للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

ترحيب امريكي بقيام التحالف بفتح ميناء الحديدة وتنديد بتصرفات مليشيا الحوثي

ترحيب امريكي بقيام التحالف بفتح ميناء الحديدة وتنديد بتصرفات مليشيا الحوثي
weam.co/500422
واشنطن- الوئام:

أعلن البيت الأبيض ترحيبه بقيام قوات تحالف الشرعية بفتح ميناء الحديدة امام العمليات الاغاثية والخطوات التي أعلنت عنها المملكة لمعالجة الوضع الإنساني في اليمن.

وأدان البيت الأبيض بشدة ميليشيا الحوثي وإيران لعدوانها المتهور واستهدافها لمدينة الرياض والمواقع المدنية في المملكة بالصواريخ الباليستية.

وأصدر البيت الأبيض بيانًا نشرته شبكة “آيه.بي.سي” الأمريكية قال فيه إن الولايات المتحدة ترحب بإعلان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية عزمه على فتح ميناء الحديدة اليمني لإدخال السلع التجارية والإمدادات الإنسانية، والإغاثة والسماح للسفن التجارية بالدخول لمدة 30 يوما.

وأعلن النائب (ايد رويس) رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب تأييده لفتح ميناء الحديدة والسماح بإدخال الرافعات الأربع، وايد الخطوات التي ستتخذها الإدارة في مواجهة النفوذ الإيراني الذي يذكي الحرب في اليمن.

أما السيناتور ليندزي جرام، رئيس اللجنة الفرعية المعنية بالعمليات الخارجية وميزانية وزارة الخارجية، وعضو لجنة الدفاع، فقد رحب فيه بإعلان فتح ميناء الحديدة والسماح بإدخال الرافعات، وأكد أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران هي العائق الرئيسي للاستقرار في اليمن، خاصة ما تقوم به من استهداف المملكة بالصواريخ الإيرانية، وأثنى على قرار التحالف بقيادة المملكة لاتخاذه القرارات التي أعلن عنها وناشد المجتمع الدولي بمواجهة إيران بسبب تصرفاتها في اليمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة