تعليقان 2

قطر: الشيخ سلطان بن سحيم يهدد نظام الحمدين بكشف وثائق وتسجيلات خطيرة

قطر: الشيخ سلطان بن سحيم يهدد نظام الحمدين بكشف وثائق وتسجيلات خطيرة
weam.co/502848
الرياض- الوئام:

توعد الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووالده الشيخ حمد بن خليفة، بكشف وثائق وتسجيلات خطرة للرأي العام القطري، حال قمع أي مواطن، مبيناً أن هذه الوثائق والتسجيلات ستكون نهاية تنظيم الحمدين.

ويأتي تهديد بن سحيم، بعد احتجاج عدد كبير من المواطنين القطريين بينهم نخب سياسية وثقافية وإعلامية ورياضية على استضافة الدوحة لاعب التنس الإسرائيلي دودي سيلا، للمشاركة في بطولة قطر المفتوحة للتنس المقامة حالياً، عبر وسم “تطبيع اتحاد التنس مرفوض”.

وقال ابن سحيم عبر حسابه على تويتر: متى كان للشعب القطري صوت مسموع لدى النظام القطري.. قلناها لكم يا شعبنا الحبيب عدوى التقية أصابتنا مع الاحتلال الإيراني لنا، لا تنه عن خلق وتأتي بمثله عار عليك إذا فعلت عظيم.

واعتبر الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط أمجد طه، تصريح الشيخ سلطان بن سحيم بمثابة تأكيد على أن شيوخ آل ثاني يدركون من وكيف قام بخيانة الخليج العربي، وأن تنظيم الحمدين لا يمثل هذه الأسرة الكريمة.

وقال طه: إن سلطان بن سحيم وآخرين من أسرة آل ثاني يملكون وثائق وتسجيلات خطرة جداً تفضح نظام قطر وعمالته لإسرائيل وإيران في آن واحد”، مضيفاً “هذه التسجيلات فيها ما يؤكد إساءة النظام القطري للقبائل العربية وتهديد أمن السعودية في المنطقة الشرقية وعلى حدودها في اليمن وإعطاء معلومات دقيقة عن التحالف للحوثيين، إضافة إلى تخطيط معاد للإمارات والبحرين ومصر، والتخطيط لجعل ليبيا إمارة لتنظيمات إرهابية.

وأكد أن دولاً خليجية تملك ما يفضح بشكل صارخ تعاون استخبارات قطر مع الحرس الثوري الإيراني في سوريا، وأن نظام قطر قدم معلومات عن أماكن الجيش الحر ونقاط ضعفه وقوته للحرس الثوري الإيراني، ما جعل ميليشيات إيران تتقدم في سوريا على الثوار في أوقات عدة بحسب الحياة.

وأوضح أمجد طه أنه اطلع شخصياً على تسجيلات عدة تؤكد دعم نظام قطر لإرهابيين في البحرين، إضافة إلى تعاونهم مع إيران لضرب اقتصاد وأمن السعودية.

يذكر أن اللاعب الإسرائيلي دودي سيلا لعب مباراته في البطولة المخصصة للرجال فقط، أمام الإسباني فرناندو فيرداسكو، الإثنين الماضي، وتجنب الإعلام القطري الإشارة لتلك المباراة، في حين واصل تغطيته لنتائج بقية المباريات.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    التعليق

  2. ١
    زائر

    اذا عندك ماينقذ شعبك اظهره لعل فيه الفرج للجميع