التعليقات: 0

«صحة الشمالية» عن هاشتاق الخطأ الطبي: غير صحيح وهذه هي الحقيقة

«صحة الشمالية» عن هاشتاق الخطأ الطبي: غير صحيح وهذه هي الحقيقة
weam.co/503178
عرعر - الوئام - طارق قمقوم:

 

نفت صحة الحدود الشمالية صحة الإدعاءات التي تم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي بأن خطأ طبي يتمثل بإعطاء مريضة إبرة عن طريق الخطأ تسبب بإدخال مريضة بغيبوبة بمستشفى الأمير عبد العزيز بن مساعد بعرعر .

وقالت صحة الشمالية في بيان لها زودت به الـ “الوئام” بنسخة منه : أنها  تود أن توضح بأن ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاق ( خطأ طبي يدخل مريضة بغيبوبة ) في مستشفى الأمير عبد العزيز بن مساعد بعرعر حول المريضة ع.العنزي بعمر 73 عاما، أنها أصيبت بغيبوبة بسبب إعطائها إبرة غير صحيح.

وتود التوضيح بأنها أدخلت المستشفى بتاريخ 11/4/1439 هـ الساعة 7 مساءً إثر تعرضها لحادث سير ، نتج عنه إصابة بالرأس مع جرح قطعي بالجبهة اليسرى وبعد الفحص الطبي الأولي للمريضة تبين أنها في حالة طبية مستقرة ولديها تاريخ مرضي سابق (جلطة دماغية و ارتفاع في ضغط الدم الشرياني) وأدخلت قسم الجراحة للملاحظة والمتابعة احترازياً بعد إجراء جميع الفحوصات الطبية.

وأضافت صحة الشمالية في بيانّها : وفي اليوم التالي الساعة 2 مساءً تعرضت المريضة لتوقف قلبي مفاجئ وأجري لها الإنعاش القلبي الرئوي الفوري وأدخلت قسم العناية المركزة للمتابعة المشددة.

كاشفة بأنّه تم تشكيل لجنة طبية في حينه لمناقشة جميع الإجراءات العلاجية التي تمت للمريضة منذ دخولها المستشفى، ولم يتبين لها وجود أيّ تداخلات دوائية تسببت لها بغيبوبة، وأنّ جميع الإجراءات التي تمت سليمة حسب الإجراءات والأعراف الطبية المتبعة في مثل هذه الحالات، وأن التاريخ المرضي للمريضة قد يكون أحد الأسباب الرئيسية في توقف القلب المفاجئ .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة