خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

الغذاء والدواء تحظر استيراد الجوافة المجمدة والمصنَّعة من مصر لتلوثها بمتبقيات مبيدات

الغذاء والدواء تحظر استيراد الجوافة المجمدة والمصنَّعة من مصر لتلوثها بمتبقيات مبيدات
weam.co/504699
الرياض - الوئام :

قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء فرض حظر مؤقت على استيراد الجوافة المجمدة والمصنَّعة من جمهورية مصر العربية اعتباراً من 1/ 5/ 1439هـ، وذلك لثبوت تلوثها بمتبقيات مبيدات بنسبة أعلى من الحد المسموح به عالمياً.
ويأتي قرار الهيئة بناءً على قرار وزارة البيئة والمياه والزراعة رقم (161/1291/1439) وتاريخ 7/ 4/ 1439هـ، القاضي بفرض حظر مؤقت على استيراد ثمار الـجوافة الطازجة من مصر اعتباراً من تاريخ 1/ 5/ 1439هـ، بناءً على نتائج التحاليل، التـي تم التوصل إليها من خلال سـحب عينات الجوافة الواردة من مصر وثبوت تلوثها بمتبقيات مبيدات بنسبة أعلى من الحد المسموح به عالمياً.
ويستمر حظر الهيئة المؤقت إلى حين تقديم الجهات الرقابية الحكومية في مصر ما يثبت خلو منتجات الجوافة المجمدة والمصنَّعة من متبقيات المبيدات أو مطابقتها للحدود القصوى المسموح بها في المواصفات القياسية الخليجية المعتمدة لدى الهيئة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    علاج جديد

    هناك علاج جديد قد يكون للضغط او النفسيه او للأعصاب او لتغيير حاله او للربو او قد يعالج الكثير من المشاكل التنفسية والروحية الروح به هو رائحه الفواكه مثلا استعمال رائحه البرتقال لوقت محدد للعلاج ورائعه التفاح وادماج رايحيين بشرط تكون طبيعيه صدقوني فيها فوائد روائح الفواكه فرادى وجماعات وقد يكون الخضره ايضا