1 تعليق

أمريكا: مسيرات نسائية احتجاجاً على السنة الأولى لرئاسة ترامب

أمريكا: مسيرات نسائية احتجاجاً على السنة الأولى لرئاسة ترامب
weam.co/505168
نيويورك -الوئام:

من المقرر أن يحتشد متظاهرون في الشوارع بكافة أنحاء الولايات المتحدة للمشاركة في مسيرات نسائية بعد عام من إقامة مظاهرات حاشدة بسبب تنصيب دونالد ترامب رئيساً.

ومن المتوقع أن تشارك في المظاهرات أعداد كبيرة في نيويورك وواشنطن ولوس أنجليس، على غرار مظاهرات العام الماضي التي شهدت خروج مئات الآلاف من النساء والرجال ملوحين بلافتات تدعم حقوق المرأة وتدين سياسات ترامب مرتدين “القبعات الوردية”، المستوحاة من تعليق بذيء قاله ترامب قبل توليه منصبه.

ومن المتوقع أن تشارك من بين المشاهير في مسيرات لوس أنجليس سكارليت جوهانسون، ولافيرن كوكس، نجمة فيلم “أورانج إز ذا نيو بلاك” أو “البرتقالي هو الأسود الجديد”.

وفى واشنطن، اصطف المعلقون السياسيون لإلقاء خطابات أمام الحشود، بينما أغلقت الشرطة في نيويورك الشوارع في مانهاتن لإخلاء الطريق أمام المتظاهرين الذين كان من المقرر أن ينطلقوا من الجانب الغربي من سنترال بارك.

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 41 ألف متظاهر في نيويورك و12 ألفاً في واشنطن، و29 ألفاً في لوس أنجليس، بحسب صفحات الفعاليات على موقع فيس بوك.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    لو هالشي صار عندنا بيزعلون مع انهم يقلدونهم في كل شي الا هذي مايبغون نقلدهم سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته