خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

الجبير: ولي العهد يريد أن تأخذ المملكة مكانها الحقيقي بين مصاف الدول ولتحقيق ذلك يجب أن يكون التغيير شاملاً

الجبير: ولي العهد يريد أن تأخذ المملكة مكانها الحقيقي بين مصاف الدول ولتحقيق ذلك يجب أن يكون التغيير شاملاً
weam.co/505668
دافوس- الوئام:

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأربعاء أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يريد أن تأخذ المملكة مكانها الحقيقي بين مصاف الدول ولتحقيق ذلك يجب أن يكون التغيير شاملا. 

وقال خلال مشاركته في ندوة بمنتدى دافوس الاقتصادي: أعتقد أن الناس يفهمون أن ولي العهد يريد أن تكون الدولة مبتكرة قوية داخليا وخارجيا.

وقال وزير الخارجية من على منصة منتدى دافوس في جلسة تضم وزير الخارجية البحريني ووزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي بعنوان “البحث عن توازن جديد في الشرق الأوسط” وأديرها الكاتب والصحافي توماس فريدمان ان : الشباب السعودي طموح وولي العهد يريد أن تكون المملكة العربية السعودية دولة مبتكرة وقوية داخلياً ودولياً.

وقال أن: مشروع نيوم يمثل مدينة مستقبلية مبنية على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والطاقة النظيفة وستكون منطقة جذب للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

أما في تعليقه على مايحدث في إيران فقد أكد أن الثورة الإيرانية غيرت منطقة الشرق الأوسط في العام 1979 إلى الأسوأ وأن النظام الإيراني عمل طوال تاريخه على نشر الطائفية وتصدير ثورته.

وقال الجبير: الثورة الإيرانية لا تعترف بالمواطنة والدستور الإيراني ينص على مبدأ تصدير الثورة.

قتصادي قد شهد اليوم ندوة شارك فيها عدد من وزراء الخارجية بدول الخليج العربية ، حيث أكد وزير خارجية البحرين أن: على بعض الدول أن تدرك أنه مهما كانت أهدافها التوسعية أودعم توابعها فلن ينفعها ذلك. 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة