التعليقات: 0

السعودية: السجن لمواطنين أسسا جمعية واصدرا بيانات تهدد الأمن القومي

السعودية: السجن لمواطنين أسسا جمعية واصدرا بيانات تهدد الأمن القومي
weam.co/505848
الرياض- الوئام:

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة هذا اليوم حكماً ابتدائياً بحق متهمين (سعوديي الجنسية) وذلك بعد ثبوت إدانة المدعى عليهما بالمشاركة في إنشاء جمعية دون ترخيص ونقضهما للتعهد المأخوذ عليهما  والمشاركة بإعداد و صياغة عدة بيانات وتأييد بعضها بالتوقيع عليها تهدف إلى تفريق الجماعة و الإخلال بأمن البلاد والتدخل بالمعارضة على الأحكام القضائية من غير صفة والإضراب عن الطعام بهدف إرغام السلطة على عمل ما.

وعلمت “الوئام” أن الجمعية المخالفة التي تم تأسيسها من قبل المدعى عليهما هي جمعية الاتحاد،وتمت الجلسة بحضور محامي المدعى عليهما  حيث حضر  المتهم الثاني من خارج المحكمة لأنه مطلق السراح.

وخلال الجلسة تمت إدانة المدعى عليه الأول بالإضافة إلى ما سبق بنشر معلومات التحقيق  ومشاركته في برنامج تويتر بإساءات من شأنها المساس بالنظم العام وإثارة الفتنة ودعوته لتغيير النظام الأساسي للحكم في المملكة العربية السعودية وإعلانه عن إضرابه عن الطعام وإساءته للمملكة في أحدى القنوات الفضائية.

وقد قررت المحكمة تعزير المدعى عليه الأول لقاء ما ثبت بحقه بسجنه أربعة عشر سنة منها خمس سنوات وفقا للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

وإغلاق حسابه في برنامج تويتر  ومنعه من المشاركة بالكتابة في الشبكة العنكبوتية ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد خروجه منه كما قررت المحكمة تعزير المدعى عليه الثاني لقاء ما ثبت بحقه بسجنه سبع سنوات ومنعه من السفر خارج البلاد مدة مماثلة لسجنه بعد خروجه منه.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة