خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

هيئة الإذاعة: قرار التأمين للمنسوبين جاهز وملتزمون بتوطين وظائف المذيعات

هيئة الإذاعة: قرار التأمين للمنسوبين جاهز وملتزمون بتوطين وظائف المذيعات
weam.co/505857
الرياض- الوئام:

صرح الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون داود الشريان بأن الهيئة جاهزة للتأمين الصحي على الموظفين. من جهة أخرى أوضح الشريان أن هيئة الإذاعة والتلفزيون نفذت قرار معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد بتوطين وظائف مذيعات اللغة العربية في الإذاعة والتلفزيون.

وأضاف إن الهيئة حققت توطين وظائف مذيعات اللغة العربية فيها وفق المهلة المحددة، وأن جميع المذيعات في القنوات والإذاعات أصبحن سعوديات.

وأفاد بأن قناة “الإخبارية” في طريقها هي الأخرى إلى توطين وظائف المذيعات خلال الأسابيع القليلة القادمة. وأوضح الشريان أن الاهتمام بالكفاءات السعودية الشابة يأتي ضمن حرص الوزارة والهيئة على منح الفرصة كاملة للكفاءات السعودية.

وكان وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد أصدر قراراً نهاية أكتوبر الماضي طلب فيه من هيئة الإذاعة والتلفزيون بضرورة توطين وظائف المذيعات في التلفزيون السعودي، وقد قامت الهيئة باستقبال الطلبات عبر موقعها الإلكتروني.

وشكلت فريقاً للاختيار، وتم قبول عدد من المذيعات، وهناك عدد آخر من المقبولات مبدئياً سيتم إجراء الاختبارات لهن وإعطاء فرصة للمزيد من المواطنات السعوديات لإثراء الشاشة، ووضع برنامج لتدريب المذيعات والمذيعين الشباب مع محطات إقليمية وعالمية.

واختتم الشريان تصريحه بالتأكيد بأن الهيئة ماضية في استقطاب السعوديين للعمل في مواقع الهيئة في وسائل التواصل الاجتماعي التي أعدت لها خطة للتطوير تتماشى مع النقلة البرامجية التي ستشهدها القنوات السعودية قريباً بمشيئة الله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة