التعليقات: 0

فضيحة جنسية وراء استقالة أعضاء الاتحاد الأمريكي للجمباز

فضيحة جنسية وراء استقالة أعضاء الاتحاد الأمريكي للجمباز
weam.co/506158
واشنطن- الوئام:

قالت المتحدثة باسم الاتحاد الأمريكي للجمباز إن الأعضاء المتبقين بمجلس إدارة الاتحاد سيستقيلون بناء على طلب من اللجنة الأولمبية الأمريكية، إثر الكشف عن تجاوزات الطبيب السابق لمنتخب السيدات وارتكابه لانتهاكات جنسية بحق لاعبات.

وقضت محكمة في ولاية ميشيغان هذا الأسبوع بسجن الطبيب لاري نصار مدى الحياة بعد أيام من بيانات مؤثرة صادرة عن لاعبات جمباز بينهن البطلتان الأولمبيتان آلي رايسمان وسيمون بايلز.

وهددت اللجنة الأولمبية الأمريكية الاتحاد المحلي بتجريده من صلاحياته في حال عدم استقالة بقية 16 عضواً بحلول الأربعاء المقبل. واستقال خمسة من أعضاء مجلس الإدارة بالفعل جراء الفضيحة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب الأمريكي أنها ستحقق في تجاوزات جنسية في مجال الرياضة بعد إصدار حكم بالسجن على الطبيب السابق.

وأرسلت اللجنة خطابات إلى اللجنة الأولمبية وجامعة ميشيغان واتحادات الجمباز والسباحة والتايكواندو للتحري عن الإساءات الجنسية في مجال الرياضة.

وتم توجيه أسئلة لبعض هذه المؤسسات بشأن توقيت معرفتهم بالادعاءات بشأن الانتهاكات التي ارتكبها طبيب الفريق الأمريكي للجمباز لاري نصار. وحددت اللجنة موعد تلقي الردود بحلول التاسع من فبراير (شباط) المقبل.

وأعلنت وزارة التعليم الأمريكية أنها ستقوم بتحقيقات موازية حول الانتهاكات الجنسية التي ارتكبها نصار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة