التعليقات: 0

توظيف 323 شخصا في المراكز التجارية المغلقة بالشمالية

توظيف 323 شخصا في المراكز التجارية المغلقة بالشمالية
weam.co/506710
الوئام-عرعر-طارق قمقوم

بلغ عدد من تم توظيفهم ضمن برنامج توطين المراكز التجارية المغلقة ” المولات ” 323 شخصا خلال الأسبوعين الماضيين منذ بدء جولات لجنة التوطين في المولات .

كما تجري الآن مقابلة عددٍ من المتقدمين للفرص الوظيفية في المولات، خلال فعاليات معرض ملتقى التوطين الأول الذي يقام يومي الثلاثاء والأربعاء في مجمع عرعر مول بعرعر تحت عنوان “فرص تدريبية وفرص وظيفية وفرص تمويلية”

ويهدف المعرض إلى استقطاب الكفاءات الوطنية للعمل في القطاعات كافة، وتعزيز التواصل مع الشركات والمؤسسات من أجل حل مشكلة البطالة والتعرف على التجارب الناجحة في التوطين .

من جانبه أكد صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزير ، أمير منطقة الحدود الشمالية، رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين الموجه بالمنطقة أنّ مشروع توطين المراكز التجارية المغلقة “المولات” بداية مشجعة ومحفزة لإطلاق توطين مشاريع أخرى، داعياً إلى البدء في دراسة توطين مجالات جديدة تخدم شباب وفتيات المنطقة في مختلف المجالات بالمهن المتاحة التي تعمل بها العمالة الوافدة، ومشيراً إلى أن البرنامج يستهدف توطين القطاعات بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة لتحديد متطلبات السوق من المهن لتوطينها حسب معطيات سوق العمل .

وأشاد أمير الحدود الشمالية بما حققه توطين المولات من إيجاد وظائف في المولات، وما يمثله البرنامج من أهمية كبرى سواءً على مستوى معالجته المباشرة لمشكلة البطالة، أو توفير الفرص والخيارات الافضل لمن هم في سوق العمل .

كما تطلع سموه إلى بذل جهود استثنائية من الجهات المعنية بتطبيق هذا البرنامج لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 بأبعادها لتعتمد بلادنا بشكل كبير على أبنائها في بناء اقتصادها بالقطاعات كافة، داعياً شباب المنطقة للاستفادة القصوى من برنامج التوطين وما يتضمنه من فرص وظيفية وتأهيلية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة