خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

فرنسا: إصابة 17 مهاجراً بينهم 3 يصارعون الموت إثر اشتباكات ببلدة كاليه

فرنسا: إصابة 17 مهاجراً بينهم 3 يصارعون الموت إثر اشتباكات ببلدة كاليه
weam.co/507144
باريس- الوئام:

قال مصدر في الشرطة الفرنسية إن 3 مهاجرين يصارعون الموت جراء إصاباتهم في اشتباكات بين مجموعات من المهاجرين الخميس في بلدة كاليه الفرنسية الساحلية.وأضاف المصدر أن مهاجرين آخرين أصيبوا في مشاجرات بين مواطنين أفارقة وأفغان.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية نقلاً عن مصادر قضائية ومصادر أخرى، أن 17 مهاجرا أصيبوا في المجمل.وأضاف تقرير الوكالة أن حياة أربعة منهم – ممن تعرضوا لإصابات بالرصاص – في خطر.

وكتب وزير الداخلية جيرارد كولومب الذي يتخذ موقفاً متشدداً حيال مهاجرين لا يحملون أوراقاً ثبوتية على تويتر قائلاً إنه بصدد التوجه إلى كاليه للتعرف على آخر التطورات من السلطات المحلية.

ويقيم مئات المهاجرين، كثير منهم من اريتريا واثيوبيا وأفغانستان، في كاليه المطلة على القناة الانجليزية على أمل العبور إلى بريطانيا بشكل غير قانوني.

وكان عدد هؤلاء المهاجرين يبلغ نحو 6 آلاف شخص، إلى أن قامت السلطات بتفكيك مخيم المهاجرين السيئ السمعة المعروف باسم “الغابة” في أواخر عام 2016.

ولدى الكثير من أولئك المهاجرين علاقات في بريطانيا أو يتحدثون الانجليزية، ومن ثم يأملون في بدء حياة جديدة هناك، لكنهم لا يستطيعون الحصول على تأشيرات سفر عبر القناة بشكل قانوني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة