خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 4

السعودية: عضو في هيئة كبار العلماء يطالب بعودة عقوبة الضرب للمدارس

weam.co/507346
الرياض- الوئام:

طالب عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الدكتور عبدالله المطلق، بعودة عقوبة الضرب في المدارس من أجل كسر تعالي بعض الطلاب‏ شرط أن تكون صلاحيتها محصورة بيد قائد المدرسة ووكيلها فقط.

وردّ  على سؤالٍ في برنامج “استوديو الجمعة” بإذاعة نداء الإسلام‏ عن عقوبة الضرب في المدارس، بأن الضرب بدون ميزان أو ما يصل لحد الأذى، لا يريده الإسلام، وليس في المعايير الشرعية للتربية، فضرب التربية رحيمٌ، يكسر حدة تعالي الطلاب أمام معلميهم، حتى لا يصبح الطالب ندًّا للمعلم ولا يرفع لسانه عليه.

وأضاف الشيخ المطلق بالقول: أن خضوع الطالب للمعلم يجب أن يكون شبيهًا بخضوع المتدرب للمدرب في ‏العسكرية، دون أن تكون المسألة في مدارسنا عسكرية وضغطًا، على أن يكون الضرب في المدارس عند مدير المدرسة ووكيلها، فإذا أغضب الطالب المعلم يرفعه للمدير ليؤدبه، لأن المعلمين بعضهم شديد وغضوب وربما يحصل من ضربه ما لا تُحمد عقباه.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    مع إحترامي للشيخ. هذا العادة السيئة إنتهى زمانها.
    يجب خلق وسائل لجعل التعليم محبوب للجميع وخلق بيئة خصبة وزراعة المبادئ الأخلاقية في إحترام الجميع وطاعة أموار المدرس والوالدين وولاة الأمر.
    تغيير المناهج وتسهيلها حسب العمر لتكون سهلة الفهم وليس الحفظ وإختيار المواد المفيدة التي يستفيد منها البلد بعد التخرج من الثانوي والجامعه.

  2. ٣
    كلام الشيخ مهم ولكن!

    كلام الشيخ نأيده والضرب مهم ومن امن العقاب اساء الأدب ولكن من يستمع لكلام الشيخ ومن يعيد للمعلم والعلم هيبته!

  3. ٢
    زائرع على الشهري

    أرى أن الضرب في هذا العصر لايأتي بنتيجه سوا مفسدة أكبر خصوصا في المرحله الثانويه

  4. ١
    ابو محمد

    ترى التقاعد يطبق حتى على المفتي والعالم زي اي موظف . لأن التقاعد هو وصول العامل او الموظف الى سن لم يعد يعطي فيه الموظف او العامل او غيره اكثر مما اعطى وفي نفس الوقت يسلم الراية لمن هو اقدر وظيفيا ومهنا .