خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

السعودية: اتفاقية جديدة لإدراج التأمين ضمن المخالفات المرورية

السعودية: اتفاقية جديدة لإدراج التأمين ضمن المخالفات المرورية
weam.co/507459
الرياض- الوئام:

وقعت مؤسسة النقد العربي السعودي مع الإدارة العامة للمرور اتفاقية لإدراج مخالفة «عدم وجود وثيقة تأمين للمركبات» ضمن المخالفات التي يتولى المرور تفعيلها، وفق جدول مخالفات رقم 4 الملحق بنظام المرور.

ونص الاتفاق على تسجيل المخالفات على المركبة غير المؤمنة بشكل آلي، من خلال فحص المرور سجل المركبة عند تسجيل المخالفة المرورية، إذ تضاف مخالفة التأمين مع المخالفة المرورية السابقة نفسها، على أن يكون الحد الأدنى الفاصل بين تسجيل المخالفتين 72 ساعة بحسب عكاظ.

فيما تدرس لجنة مختصة إمكانية تطبيق رخص السير الإلكترونية والتعديل على مدة سريانها لتكون سنوية، وتحديد رسومها وغرامة مخالفاتها، إضافة إلى تنظيم ورش عمل لرفع كفاءة شركة نجم عند مباشرتها الحوادث المرورية.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    اللهم اكفنا شر الأشرار

  2. ٤
    زائر

    سبحان الله جميع الافكار والقوانين والانظمة اللي تؤدي لتغريم الشعب وتزويد الخزينة بالأموال تصدر سريعا اما التي تخدم الشعب يتم توزيعها على لجان وانتظار قرارات ملكية وتحوير القرارات لقرارات اخرى فقط للتأخير ولنا بوزارة الاسكان خير مثال !!!!

    • ٣
      زائر

      صدقت يا زائر يريدون استنزاف الناس وبس
      والتامين اول كان 350 ريال الحين زاد 3 اضعاف ليش

  3. ٢
    مصمم فوتشوب

    اقترح تغير لوحات السيارت مثل دول الخليج ارقام انكليزية بخط عريض وكتابة عبارة Saudi Arabia في الاعلي تكون اجمل وستايل

  4. ١
    زائر

    وايش الغرض من هذه الاجراءات اليست اضافه اعباء جديده علي المغتربين لانه اصلا اصحاب اليلد اغلبهم ليس لديهم رخص قياده والسيارات بعضها منتهيه