خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

ترقب للجنادرية 32⁩: الهند ضيف الشرف.. والحدود الشمالية بحلة جديدة

ترقب للجنادرية 32⁩: الهند ضيف الشرف.. والحدود الشمالية بحلة جديدة
weam.co/507510
عرعر - الوئام - طارق قمقوم:

 

يترقب زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة يوم الأربعاء القادم لفتح أبواب المهرجان بدورته الثانية والثلاثين للعام الحالي 1439هـ والذي يحظى بدعم ورعاية كريمة من قبل خادم الحرمين الشريفين.

فمن المنتظر أن يظهر المهرجان بدورته الحالية بحلة جديدة ومغايرة تعكس أهمية هذه التظاهرة الثقافية والتراثية.

حيث تحل “جمهورية الهند” كضيف شرف المهرجان في الدروة الحالية للتعرف على جزء من الثقافة والتراث التي تميّز جمهورية الهند، وعلى المراحل التاريخية التي مرت بها العلاقات الهندية السعودية، وإلى التقاليد الهندية العصرية وغيرها .

وعلى مستوى أجنحة امارات المناطق فمن المتوقع أنّ يحقق جناح منطقة الحدود الشمالية مشاركة نوعية ومتميزة، خاصة وأنّ الجناح يظهر بحلة جديدة تحظى بمتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، الذي اعتمد الأسبوع الماضي الخطة العامة لمشاركة وفد إمارة المنطقة بالمهرجان، وتشمل على برامج وفعاليات ثقافية واجتماعية وحرفية وفنون وأكلات شعبية وموروثات شعبية وأمسيات .

كما يضم جناح الشمالية عدداً من اللجان لعل أبرزها لجنة الموروث الشعبي، ولجنة السوق الشعبي، ولجنة المتحف الشمالي، ولجنة المعرض التي تشرف على معرض خاص بشهداء الواجب، ومعرض آخر خاص بشركة “معادن”، والتي ستقدم عرضاً متكاملاً عن “مجمع معادن وعد الشمال للفوسفات”.

وما أفضى إليه من حراك تنموي واقتصادي واجتماعي في المنطقة، بالإضافة لمعرض آخر لمعهد التعدين الذي يمثل ثمرة شراكة استراتيجية لشركة معادن مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وجناح لتعليم المنطقة يُقدم نبذة عن تاريخ التعليم وتطوره في المنطقة بشقيه التعليم العام والجامعي .

هذا ويعقد ‏اليوم الأحد سمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف ⁧وزير الحرس الوطني⁩ مؤتمراً صحفياً يستعرض من خلاله الإستعدادات لإنطلاق المهرجان بدورته الحالية 32 ويكشف كذلك عن أوقات الزيارة للمهرجان وعن الفنانين المشاركين في الأوبريت وغيرها،في القاعة الرئيسية بمقر وزارة ⁧⁩الحرس الوطني.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة