التعليقات: 0

أبطال آسيا: صراع مبكر بين «زعيمي» الكرة الإماراتية والسعودية

أبطال آسيا: صراع مبكر بين «زعيمي» الكرة الإماراتية والسعودية
weam.co/508812
الرياض- الوئام:

سيصطدم متصدر الدوري السعودي الهلال، بمنافسه متصدر دوري الخليج العربي العين، في صراع مبكر ببداية دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وسط ظروف متشابهة بين الفريقين الثلاثاء المقبل.

وبلغ الهلال الذي يعيش حالة استقرار فنية مع المدرب رامون دياز، نهائي دوري الأبطال العام الماضي بعد عروض رائعة، لكنه خسر بصعوبة أمام أوراوا ريدز الياباني.

وقبلها بعام واحد بلغ العين أيضاً نهائي المسابقة القارية، وتعثر أمام تشونبوك الكوري الجنوبي، وسط إخفاق عربي في إحراز اللقب لأول مرة منذ 2011.

وخطف المنضم لصفوف العين من مصر للمقاصة على سبيل الإعارة، المصر حسين الشحات، الأضواء سريعاً، وأصبح من العناصر الأساسية في تشكيلة العين، وخلال آخر مباراتين فقط سجل 4 أهداف وصنع هدفين، وساعد ناديه الجديد على الانفراد بصدارة الدوري.

وقدم الهلال عرضاً قوياً أمام النصر وتعادل 2-2 بفضل هدف قرب النهاية، لكنه كان قريباً من الانتصار في مباراة قمة، بعدما بدأ بشكل تدريجي استعادة قوته الهجومية الهائلة.

وتأثر الهلال بإصابة الهداف البرازيلي كارلوس إدواردو في بداية ذهاب نهائي دوري الأبطال في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وغيابه المتوقع حتى نهاية الموسم.

وازداد الأمر بإصابة المهاجم السوري عمر خربين، لكن يبدو أن الهلال وجد ضالته في فترة الانتقالات الشتوية، بعدما ضم الثنائي الخطير الأرجنتيني إيزيكيل سيروتي، والمغربي أشرف بنشرقي، الذي سجل هدف التعادل أمام النصر في ظهوره الأول بقميص ناديه الجديد.

ويلعب الهلال والعين، والملقبان بين المشجعين المحليين بلقب “الزعيم”، في المجموعة الرابعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة