التعليقات: 0

بالصور .. حرس الحدود ينقذ مواطنا ومقيما بعد غرق قاربهما في جازان

بالصور .. حرس الحدود ينقذ مواطنا ومقيما بعد غرق قاربهما في جازان
weam.co/509855
الوئام-جازان-عبد الله العازمي

تمكنت الدوريات البحرية بقطاع الموسم بحرس الحدود بمنطقة جازان مساء أمس ،الجمعة، الموافق ٣٠/ ٥/ ١٤٣٩هـ من إنقاذ صيادين أحدهما مواطن والآخر مقيم بعد أن تعرضت واسطتهما للغرق بسبب انقلابها لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الموج .

وصرح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان الرائد/ عامر الشهراني
بأنه حضر لمرسى الصيادين بمركز السهي ذوو قائد إحدى الوسائط المصرح لها بالصيد لمدة 24 ساعة صباح يوم أمس الجمعه الموافق ٣٠/ ٥/ ١٤٣٩هـ وأبلغوا عن تأخر عودة قريب لهم ومرافقه، ويرغبون التأكد من سلامتهما .

وأضاف” تم توجيه جميع الدوريات البحرية وفرق البحث والإنقاذ بالبحث عن الواسطة ومسح المنطقة المصرح لها بالصيد فيها، إلا أنه لم يتم العثور عليها، وأثناء تمشيط المناطق القريبة للبحث عن الواسطة المفقودة تلقت غرفة القيادة والسيطرة بقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان بلاغاً من قائد إحدى وسائط الصيد يفيد عثوره على شخصين متشبثين بألواح خشبية في عرض البحر جنوب شرق جزيرة الجعفري، وتم انتشالهما من البحر، وعلى الفور تم توجيه الدوريات البحرية للموقع وتقديم الإسعافات الأولية لهما وأتضح بأنهما طاقم الواسطه المفقودة وقد أفادا بأن قاربهما تعرض للغرق اثناء قيامهما بالصيد نتيجة انقلابه بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج”.

وأكد أنه تم نقلهما إلى رصيف قيادة قطاع الموسم، ثم نقلا بواسطة فرقة الهلال الأحمر لمستشفى العميس الطبي وحالتهما الصحية مستقرة، ولله الحمد.

ونبّه الرائد الشهراني جميع الصيادين والمتنزهين بأخذ الحيطة والحذر عند الرغبة في ارتياد البحر خصوصا خلال هذه الفترة التي تشهد تقلبات جوية وعواصف رملية مشدداً على ضرورة اتباع اشتراطات وتعليمات حرس الحدود والتأكيد على ارتداء ستر النجاة تحسباً لأي طارئ، لا قدر الله، والتقيد بالمواقع التي مصرح لهم بالإبحار إليها والاتصال على هاتف طوارئ حرس الحدود ( 994 ) عند الحاجة لتقديم المساعدة على مدار الساعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة