1 تعليق

السعودية الأولى عالمياً في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

السعودية الأولى عالمياً في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
weam.co/510281
الرياض - الوئام - عبدالله العازمي:

نظم مركز التواصل الحكومي اليوم الاثنين بمدينة الرياض، ملتقى “التواصل الحكومي مع سناب شات”، وذلك بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي لشركة سناب شات بالمملكة شركة “سماءات”، وبحضور أكثر من 150 مسؤولاً من مديري العلاقات العامة والاتصال المؤسسي ومسؤولي الإعلام الجديد في الأجهزة الحكومية.
وقال مدير عام المركز الدكتور عبدالله المغلوث في كلمة افتتح بها الملتقى:” إن المركز هو أحد مبادرات وزارة الثقافة والإعلام لتحقيق أهداف المملكة الإعلامية الاستراتيجية، موضحاً أنه جهة استشارية، وإن لم يكن عونًا للأجهزة الحكومية، لن يكون عائقاً لهم، وسيوفر سبل تعزيز الأداء الإعلامي لها، مشدداَ على حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده – حفظهما الله- على التفاعل المباشر مع المجتمع ورفع مستوى الوعي بشكل مرئي ومسموع وفق أحدث التقنيات على مدار الساعة.
وأضاف: إن حرص مسؤولي العلاقات العامة والاتصال المؤسسي ومسؤولي الإعلام الجديد في الأجهزة الحكومية على حضور هذه المناسبة بشكل خاص يؤكد استشعارهم لأهمية الحدث والتأثير، مبيناً أن الملتقى نجح قبل أن يبدأ بالحضور،مشيراً إلى أن “التواصل الحكومي” عبر الشبكات الاجتماعية يعزز الشفافية ويرفع مستوى التفاعل مع المجتمع، وينوع مصادر تلقي المعلومة،  مضيفاً أن المركز يعتمد على الشراكات التي من شأنها تطوير قدرات العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في الأجهزة الحكومية.
وقدم المغلوث عرضًا مرئيًا تعريفيًا أكد فيه على توجه المملكة نحو التواصل الرقمي الحكومي من خلال رؤية المملكة (2030)؛ وذلك لمواكبة التطور وإظهار الاهتمام المتبادل بين الأجهزة الحكومية والمستفيدين من المواطنين، إضافة إلى ضمان وصول المعلومة لأكبر عدد وبأسرع وقت وأعلى جودة، لافتا إلى أهمية تعزيز التواصل المباشر والفعال.
وأوضح المغلوث أن المملكة تحتل المركز السابع ضمن أكثر دول العالم استخدامًا لمنصات التواصل الاجتماعي، إذ يستخدم أكثر من 75% من سكان المملكة هذه المنصات بما يقدر بـ 25 مليون شخص تقريبًا، مبيناً أن الإحصاءات الأخيرة تشير إلى أن المملكة هي الدولة الأولى عالميًا في معدلات ارتفاع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي سنويًا بنسبة 32% في مقابل أن المعدل العالمي هو 13% فقط.
وتلى ذلك عرضا قدمته شركة سناب شات تناول حجم الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها هذا التطبيق بين أوساط السعوديين. كما شرحت الشركة الشهيرة بعض الخصائص في التطبيق التي تزيد من انتشار المحتوى.

من جهته أكد المدير العام لشركة سماءات المهندس أحمد الجبرين أهمية هذه الشراكة والتي تهدف إلى تقديم سناب شات كمنصة اتصال فعالة لتمكين الأجهزة الحكومية وشبه الحكومية من التواصل مع عامة جمهورها وتعزيز حضورها وتحقيق أهدافها.
وأعرب المدير التنفيذي لشركة سماءات المهندس سامي الرشيد عن سعادته بهذه الشراكة والتي تُعد خطوة مهمة تخدم تطلعات الشركة في ريادة هذا المجال.
وبحسب الإحصاءات فإن عدد مستخدمي منصة  “سناب شات” وصل إلى نحو 187 مليون يومياً يتبادلون الصور ومقاطع الفيديو مع العائلة والأصدقاء ويشاهدون المحتوى الذي يقدمه أفضل  الناشرين حول العالم، ويحظى التطبيق بشعبية عالية عند السعوديين حيث يصل عدد المتفاعلين يوميًا أكثر من ( 8.2 مليون ) ويعتبر السعوديون من أكثر شعوب العالم استخداماً له وتفاعلاً معه، وتعد هذه المنصة وسيلة متميزة كونها تشجع الناس على الإبداع من خلال “التواصل  عبر  المحتوى المرئي”، لذلك حرص مركز التواصل الحكومي على استضافة هذا الملتقى للتعريف بأدوات وخصائص السناب شات لمسؤولي الاتصال  في الأجهزة الحكومي لإستثماره بشكل إيجابي يخدم رسائلها.

يذكر أن عدد مستخدمي السناب شات في السعودية يبلغ نحو 9 ملايين مستخدم نشط.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    طيب ومن ناحيه الطرق ومن ناحيه التعامل مع الموظف ومن ناحيه التعليم والصحه بالمراكز الاخيره