خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 4

جامعة الإمام تصحح شرح ابا الخيل للنبتة .. وتؤكد : هي هدية من الطالب وليست اختراع

جامعة الإمام تصحح شرح ابا الخيل للنبتة .. وتؤكد : هي هدية من الطالب وليست اختراع
weam.co/510634
الرياض - الوئام :

أوضح أحمد الركبان، المتحدث الرسمي لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حقيقة الفيديو المتداوَل عن المهندس مقرن العتيبي، وتقديمه نبتة لمدير الجامعة مكتوبًا عليها “أحب المملكة العربية السعودية”، مؤكدًا أنها عبارة عن هدية، وليس كما ذهب إليه ظن بعض المغردين أنها تمثل مشروع المهندس الذي قدمه لملتقى الابتكار.

وأشار “الركبان” إلى أن ابتكار المهندس الأخ مقرن هو (مشروع راصد)، الذي يهتم برصد المخالفات المرورية بشكل آلي، والتعرف على المركبات المخالفة بمساعدة المستخدم. وهذا الابتكار سوف يقلل من الحوادث المرورية – بإذن الله -.

وأضاف بأنه بعد استماع مدير الجامعة لشرح المهندس مقرن حول ابتكاره المروري قدم في ختام اللقاء هدية، عبارة عن نبتة طبيعية، تحمل عبارة “أنا أحب المملكة العربية السعودية”، في إشارة إلى حب وولاء الجميع للمليك والوطن.

وأشاد “الركبان” بمهنية وتميز المهندس مقرن العطاوي العتيبي، الذي أصبح أحد المبتكرين المعروفين. مبينًا أنه أحد خريجي جامعات (اليابان)، وقد عُرف من خلال ملاطفة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله – له حينما كان وليًّا للعهد في الزيارة الشهيرة لليابان الصديقة، والتقى فيها أبناءه الموهوبين السعوديين في طوكيو.

 

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    العجمي

    اجل خبصها مدير الجامعه

  2. ٣
    ينحت من صخر

    اقتراح صناعه اله تنحت على الصخر لذكر اسم الله تعالى ليبقى

  3. ٢
    أيضا تقليل من الحوادث

    كثيرا من الحوادث قد يكون سببها الغفله وعدم اليقظة والفطنه وقد دلنا الكتاب والسنه على مثل ذلك بقول أعوذ بالله من الغفله وصناعة ملصقات او لوحات صغيره معده لذلك فذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين فكلما ركب شخص السياره يذكر هذا الدعاء كي لا يغفل ابدا وكذلك دعاء الركوب بحيث يكون منحوت دائم على كل سياره مسلمه لا ينجلي ويبقى ما كتبت

  4. ١
    زائر

    النبتة موجودة وتباع لدى امازون وابا الخيل جاهل لا يفقه شيء !!