خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

«الوئام» تكشف ايضاحات مركز الوعي الفكري

«الوئام» تكشف ايضاحات مركز الوعي الفكري
weam.co/511450
الطائف- الوئام- عبد الله العازمي:

أبلغت وزارة التعليم في تعميم حصلت “الوئام” على نسخة منه جميع إداراتها في المناطق والمحافظات تعليمات وايضاحات مركز الوعي الفكري للعاملين في برامج التوعية الإسلامية ولجان حصانه وفطن بإدارات التعليم.

وشددت الوزارة بتوجيه القائمين على تطبيق هذه البرامج للتقيد بالتعليمات والتوضيحات الوارد نصها وهي :

دمج التوعية الإسلامية وحصانة في مقر واحد تحت مسمى (لجنة التوعية الإسلامية والفكرية) وتضم هذه اللجنة وحدتين هما : وحدة التوعية الإسلامية ووحدة لجان التوعية الفكرية (حصانة) حتى يتم تأسيس الهيكل التنظيمي لمركز الوعي الفكري في إدارات التعليم والاستمرار في البرامج المتعلقة بمسابقات حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية والمتمثلة في برامج ختام التصفيات لمسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية والمقرر عقدها في مكة المكرمة من هذا العام.

ومسابقة مدارس تحفيظ القرآن الكريم ومسابقة الملك سلمان يحفظه الله ، ومسابقة الامير نايف رحمه الله ، والمشاركة في البرامج التي تشرف عليها وزارة الداخلية المتمثلة في اختبار السجناء وفق التعليمات التي ترد من الوزارة ويكون المسؤول عن ذلك المشرف المكلف بها . تنسيق الأنشطة والفعاليات التي يتم اعتمادها من قبل المشرف على مركز الوعي الفكري بالوزارة ولا يقبل تقديم اي انشطة سواء من مشرفي التوعية الاسلامية أو حصانة أو غيرهم من داخل الوزارة أو خارجها غلا بعد موافقة المشرف العام على مركز الوعي الفكري بالوزارة ، ستزود وحدة التوعية الإسلامية بالبرامج المناسبة بعد مراجعة وحوكمة المبادرات القائمة ولذا يجب التريث حاليا في تنفيذ جميع البرامج والأنشطة الأخرى المتعلقة بالتوعية الإسلامية في المدارس ومن ذلك مبادرات إثراء والقيم والأمن الفكري .

التريث في تكليف منسوبي المدارس (مسؤول / مسؤولة التوعية الإسلامية ومشرف /ة المصلى في المدرسة بأي مهام حتى يتم تنسيق مهامهم ويكتفى بالإشراف على المصلى ومتابعة متطلبات إقامة الصلاة جماعة في المدرسة من قبل لجنة حصانة المعتمدة من قبل مدير التعليم .

أما بالنسبة للتعليمات المتعلقة بلجان التوعية الفكرية (حصانة) في مدارس التعليم العام فهي : استمرار عمل لجنة التوعية الفكرية حصانة للمكلفين فيها رسميا ممن سبق تكليفهم حسب نظام الترشيح المعتمد للبرنامج ومهامهم كالتالي :

يكون دوام مشرفي حصانة المكلفين رسميا في مقر واحد مع التوعية الاسلامية بمسمى وحدة التوعية الفكرية – حصانة .

منبثقة من لجنة التوعية الأسلامية والفكرية حتى يتم تحديد الهيكل التنظيمي لمركز الوعي الفكري والوحدات التابعة له يستمر لجنة حصانة في المدرسة وتجديدها يكون من قبل قائد المدرسة وبرئاسته وتكون من التخصصات المتنوعة داخللا المدرسة ويتم اعتمادها من قبل مدير التعليم أو مساعده للشؤون التعليمية والرفع بصورة من الاعتماد للمشرف على مركز الوعي الفكري في وزارة التعليم .

اشرافلا قائد المدرسة على عمل اللجنة ومتابعة عملها الوطني وفقا لحقوق وطننا علينا وواجباتنا نحوه والرفع لوحدة برنامج حصانة في ادارة التعليم بالتقارير الدورية والفصلية لعمل اللجنة .

تقوم لجنة حصانة في المدرسة حاليا بترشيح حاليا بترشيح الطلاب للمناسبات التي يعلن عنها مركز الوعي الفكري ووفق الياته مع الإشراف على مصلى المدرسة حتى تتم عمليات المراجعة والحوكمة لجميع البرامج.

ثالثا : التعليمات المتعلقة ببرنامج فطن في مدارس التعليم العام وإدارات التعليم  و يستمر ايقاف جميع البرامج والانشطة والخطط المتعلقة ببرنامج فطن وتقديم الشكر والتقدير لجميع العاملين في برنامج فطن في إدارات التعليم لما بذلوه خلال فترة تكليفهم ولمدير التعليم صلاحية إعادة تكليفهم للعمل في أماكن أخرى حسب احتياج إدارة التعليم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة