خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

تعرف على لقب أردوغان الذي تسبب بإسقاط عضوية نائب تركي

تعرف على لقب أردوغان الذي تسبب بإسقاط عضوية نائب تركي
weam.co/511680
الوئام-متابعات

تسببت عبارة “السلطان المزيف” التي وصف بها النائب أحمد يلدريم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسقاط عضويته من البرلمان التركي، بعد حسبه سنة وشهرين بتهمة إهانة الرئيس.

وذكرت صحيفة الزمان التركية، أن البرلمان التركي أسقط عضوية أحمد يلدريم وهو عضو حزب الشعوب الديمقراطي الكردي؛ لوصفه الرئيس التركي بـ “السلطان المزيف”.

ولم يقتصر الأمر على يلدريم النائب عن مدينة موش، فأسقطت الجمعية العامة للبرلمان التركي خلال جلسة عامة اليوم الأربعاء أيضًا عضوية زميله في نفس الحزب أورفا إبراهيم أيهان، بعد قراءة المذكرة المتعلقة بالأحكام الصادرة بحقهما أمس.

ورد النائب المسقطة عضويته برسالة، بعد علمه بالقرار وهو في إنجلترا، قائلًا: إن البرلمان افتعل حجة للإطاحة به، بينما كان على وشك أن يكمل 3 سنوات في عضوية البرلمان التي نالها من الشعب ويفتخر بها.

وأكد يلدريم أنه على مدار 3 سنوات بذل قصارى جهوده لاستحقاق عضوية البرلمان، مفيدًا أنه لم يسع أبدًا ولو لمرة واحدة خلف حسابات شخصية، وأن جهوده كلها تمحورت حول البحث عن مدخل للسلام الذي تشتاق إليه أراضي تركيا.

وكانت هيئة الدائرة الثانية لمحكمة أرضوروم، قد وافقت بالإجماع في التاسع من الشهر الجاري على عقوبة الحبس لمدة سنة وشهرين التي أصدرتها الدائرة الثانية لمحكمة موش بحق يلدريم، بتهمة ارتكابه جريمة الإهانة تجاه أردوغان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة