خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

الحوثيون يهينون القبائل..ويجبرون شاباً على تطليق عروسه “الهاشمية”

الحوثيون يهينون القبائل..ويجبرون شاباً على تطليق عروسه “الهاشمية”
weam.co/512280
الوئام - وكالات

تواصل مليشيا الحوثي تجريد المجتمع اليمني من عروبته وقيمه ومبادئه، لتفرض مفاهيم وعادات دخيلة على المجتمع ليس آخرها الاعتداء على النساء، وتجنيدهن كمليشيا نسائية بمسمى “الزينبيات”، ورفض زواج أبناء القبائل من بنات السلالة الهاشمية.

وكشفت مصادر إعلامية عن قيام قيادي حوثي في محافظة حجة – شمال غرب اليمن – بإبطال زواج عريس من فتاة في المحافظة؛ بسبب أنها “تنتمي إلى الأسر الهاشمية فيما ينتمي العريس إلى أبناء القبائل”.

وقال مصدر محلي “إن القيادي الحوثي في المحافظة “وليد أبو دنيا” أوقف زواج شاب من آل المدحجي في مديرية مبين بحجة أن عروسته الفتاة تنتمي إلى الأسر الهاشمية.

وأوضح المصدر، “أن القيادي الحوثي اختطف الشاب من آل المدحجي ونقله إلى مقر الأمن السياسي في مدينة حجة – مركز المحافظة – وأجبره على طلاق الفتاة بالقوة رغم أن كل الأمور كانت جاهزة ومرتبة من طرفي العريس والعروس بالرضا والقبول وتم العقد قبل أن يتدخل القيادي الحوثي بالقوة ويجبره على تطليق الفتاة.

وأكد المصدر أن مليشيا الحوثي، تقوم بإهانة أبناء القبائل اليمنية، ووصل بها الأمر أن تنبذ حتى الزواج منهم، ولم تكتف بتسمية قتلى القبائل بالزنابيل في حين قتلى الأسر الهاشمية بالقناديل، خلال الحرب العبثية التي افتعلتها لتنفيذ اجندة خارجية.

وتتكرر هذه الحوادث في المعاقل التي تتمركز فيها الأسر الهاشمية التي تمنع تزويج بناتها من أبناء القبائل وتعتبره “تدنيسا” للسلالة الهاشمية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر الليل

    سبحان الله زينا لما نطلق الازواج بحجة عدم تكافؤ النسب!