خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

جامعة الملك سعود تدعو منسوبيها للمشاركة في جائزة « بلاك بورد »العالمية

جامعة الملك سعود تدعو منسوبيها للمشاركة في جائزة « بلاك بورد »العالمية
IIII الدكتور سامي الحمود
weam.co/5124
 
 
 

• الدكتور سامي الحمود

الرياض – الوئام :

دعت جامعة الملك سعود ممثلة بعمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد أعضاء وعضوات التدريس بالجامعة إلى المشاركة بجائزة تحفيز بلاك بورد للمقرر النموذجي لعام 2011، ويهدف هذا البرنامج الخاص بالمقرر النموذجي من شركة بلاك بورد إلى مساعدة أعضاء هيئة التدريس الذين يستخدمون تقنيات التعليم الالكتروني لتطوير مهاراتهم وإنتاجيتهم في هذا المجال من خلال انتقاء ونشر أفضل تجاربهم لإنتاج وتصميم المقررات الرقمية, والذي من خلاله يمكن لأعضاء هيئة التدريس تقييم مقرراتهم التي قاموا بتصميمها بأنفسهم وبيان مدى توافقها مع أفضل التجارب العالمية لزملائهم من الجامعات العالمية المختلفة من حيث التصميم, التعاون والتفاعل, الواجبات.
وفي هذا الصدد ذكر عميد التعلم الالكتروني والتعلم عن بعد الدكتور سامي بن محمد الحمود أنه يمكن لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة المشاركة في هذا البرنامج من خلال ترشيح مقرر للمشاركة شريطة أن يكون قد تم تصميمه من قبل عضو هيئة التدريس نفسه. كما يمكن التطوع للمشاركة بتقييم المقررات المشاركة في البرنامج من مختلف جامعات العالم أو الاثنين معاً. علماً بأن أخر موعد للترشيح هو بتاريخ 18/1/2011م.
وأضاف الحمود أن مزايا البرنامج تبرز من خلال الاستفادة من تجارب أعضاء هيئة التدريس في الجامعات العالمية والاطلاع على أفضل الممارسات في تصميم المقررات وتطوير آليات التفاعل والتعاون مع الطلاب بكل ما يخص التعليم الالكتروني. وتطوير مهارات إبداعية جديدة في هذا المجال من خلال تبادل الخبرات مع أعضاء هيئة التدريس الذين يعملون في بيئات تعليمية مشابهة. إضافة الحصول على معلومات إرشادية تفصيلية عن المقرر الذي تم ترشيحه تتضمن أفضل الممارسات التي يمكن القيام بها لتطويره وتحسين تصميمه. وكذلك الحصول على تجربة احترافية في مجال تطوير المقررات الرقمية والتي تهم كل عضو هيئة تدريس يستخدم تقنيات التعليم الالكتروني.                                                                                      
هذا ويمكن لاعضاء هيئة التدريس الراغبين في المشاركة الحصول على معلومات اضافية من خلال زيارة الرابط  www.blackboard.com/ecp حيث يمكن معرفة تفاصيل المشاركة وتقديم المقرر للترشيح والتقييم أو التطوع للمشاركة في تقييم المقررات المشاركة. والاطلاع على أفضل الممارسات السابقة واستعراض المقررات التي سبق لها الفوز بالجائزة. كما يمكن الاستفسار عبر مراسلة البرنامج مباشرة عبر العنوان ecp@blackboard.com أو الاتصال بعمادة التعليم الالكتروني عبر العنوان elearn@ksu.edu.sa.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة