خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

أعضاء الشورى: الخدمات الطبية المقدمة أقل من المطلوب

أعضاء الشورى: الخدمات الطبية المقدمة أقل من المطلوب
weam.co/512577
الرياض- الوئام- طارق قمقوم:

انتقد عضو ⁧مجلس الشورى⁩ د.عبدالله الحربي الخدمات الطبية المقدمة في العديد من مناطق المملكةواصفها بأنّها أقل من المطلوب ، كما أن هناك تعثر في العديد من المشاريع .

كما تساءل عضو ⁧الشورى⁩ أ.خليفة الدوسري عن قلة الأسرّة الموفرة لمرضى السرطان في بعض المستشفيات كما طالب بمعالجة الارتفاع الكبير في عدد الأخطاء الطبية .

‏فيما ذكر عضو ⁧الشورى⁩ د.محمد آل ناجي : بأنّه رٌغم الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في تقليل تأخر المواعيد في العيادات الخارجية إلا أن التأخير مستمر ويحتاج إلى حلول عاجلة من الوزارة .

جاء ذلك جلسة مجلس ⁧الشورى⁩ العادية الحادية والعشرون من السنة الثانية للدورة السابعة برئاسة نائب رئيس المجلس، والتي ناقش فيها المجلس⁩ التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي ١٤٣٧- ١٤٣٨هـ حيث لاحظت عضو ⁧الشورى⁩ د.فردوس الصالح التفاوت في الرواتب بين الأطباء السعودين وغير السعوديين رٌغم تميز الطبيب السعودي وطالبت بتوفير أجهزة حاسب آلي في المراكز الصحية للاستفادة من البرامج التي تخدم السجل الطبي.

فيما وصف عضو ⁧الشورى⁩ م.محمد النقادي : ماتضمنه تقرير وزارة الصحة دون المأمول ولايواكب رؤية المملكة ٢٠٣٠

فيما ‏طالب عضو ⁧الشورى⁩ د.فهد بن جمعة بوضع خطة استراتيجية وطنية لسلامة المريض على جميع مستويات نظم الرعاية الصحية في المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة