خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

بالفيديو.. «العرفج»: شروط التعيين بالجامعات تعجيزية للسعوديين

weam.co/513115
الرياض- الوئام:

أشار عامل المعرفة “أحمد العرفج” إلى أن بعض الجامعات تضع شروط تعجيزية لتوظيف السعوديين، مؤكدًا أن من الضروري الاجتهاد في البحث عن مُحبي “جدة التاريخية” الحقيقيين، وذلك لضمان نجاح مشروع تطوير جدة الحضاري.

جاء ذلك أثناء استضافته الأسبوعية في “ياهلا بالعرفج” -مساء أمس الأربعاء- مع الزميل الإعلامي “مفرح الشقيقي”، عبر فضائية “روتانا خليجية”، وذلك للتعليق على أبرز الأحداث المحلية المثيرة للجدل.

بدايةً أكد “العرفج” أنه من المهم البحث عمن عملوا بصدق للدفاع عن المنطقة التاريخية في جدة، لتعود جدة القديمة برؤية حضارية، وذلك تعليقًا على خبر بعنوان: “بموافقة الملك.. تشكيل فريق عمل لدراسة تكاليف أعمال المحافظة على جدة التاريخية”.

فيما أشار “العرفج” إلى أن البطالة في حملة الماجستير والدكتوراه مخيفة، والتوطين يجب أن يكون وفق الاحتياج والحاجة، مضيفًا بالقول: شروط التعيين في الجامعات السعودية تعجيزية، والمتعاقد يؤدي الكثير من (خدمات الظل)، وميل الجامعات للأجانب أكبر، ونرجو فتح باب التحقيق في اتجاه قيادات الجامعات لتوظيف الأقارب.

وفي فقرة “مزاين الكتب” فقد استعرض “العرفج” كتاب “عظماء بلا مدارس” لمؤلفه “عبدالله الجمعة”، موضحًا بالقول: “لا أحقّر من شأن الدراسة، لكن لا أحملها مسؤولية نجاح كل شيء، وأقول ما قاله أديسون: أن 1% عبقرية و99% من الجهد.

في سياق متصل عقب “العرفج” على قرار إدراج “وزارة التعليم” كتاب “حياة في الإدارة” لمؤلفه “غازي القصيبي” كمقرر دراسي على طلبة المرحلة الثانوية، مُعلقًا بالقول: “أتمنى أن تخرج وزارة التعليم من ممانعتها وتتجه للكثير من نصوص الأدب العربي الحديث، وألا نحتقر أدبائنا المعاصرين، ولدينا عشرات الكتب الجيدة في الإدارة تستحق الإدراج في المناهج”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة