التعليقات: 0

قائمة وجبات غذائية للمشاهير من الأفضل تجنبها

قائمة وجبات غذائية للمشاهير من الأفضل تجنبها
weam.co/513447
لندن- الوئام:

حذرت الجمعية البريطانية للتغذية من قائمة وجبات غذائية يتبعها المشاهير في العالم، وقالت أنها يفضل عدم إتباعها في العام الجديد.

وتضم هذه الأنظمة الغذائية حسب ما نقل موقع (BBC) والنظام الغذائي القلوي، ونظام “بيوبي الغذائي”، الخضار الخام، والغذاء الكيتوني، فضلا عن المكملات الغذائية التي تتناولها نجمة تليفزيون الواقع كاتي برايس.واتفقت مؤسسة التغذية البريطانية على أنه من الأفضل تجنب هذه الوجبات الغذائية.

النظام الغذائي القلوي

وتوم برادي ودوقة يورك ,هما من بين أنصار النظام الغذائي القلوي.ويستند هذا النظام الغذائي إلى نظرية مفادها أنه يمكنك تغيير مستوى الحموضة في الجسم والدم من خلال الطعام الذي تتناوله – على الرغم من عدم وجود أدلة كافية في الوقت الحالي تشير إلى إمكانية حدوث ذلك.

ويقول أنصار هذا النظام الغذائي إن المستويات العالية من “الحمض الزائد” في الجسم تؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك التهاب المفاصل وهشاشة العظام واضطرابات الكلى والكبد، وحتى السرطان.

ويشيرون إلى أن تناول “الأطعمة القلوية”، وخاصة الفواكه والخضروات، تعمل على علاج ذلك.

لكن مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة تقول إنه رغم أن تناول المزيد من الفاكهة والخضروات قد يساعد على فقدان الوزن، فإن مستوى الحموضة في الطعام الذي تتناوله لن يؤثر على مستوى الحموضة في الدم.

وقالت بورتر: “إذا كان ذلك يؤدي إلى إنقاص الوزن، فإنه يفعل ذلك لأنك تقلل من السعرات الحرارية”.
نظام “بيوبي” الغذائي

يقول أنصار نظام “بيوبي” الغذائي إنه يعزز مبادئ النظام الغذائي لبلدان البحر الأبيض المتوسط بهدف إنقاص الوزن والحد من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

ويوصي مصمما هذا النظام الغذائي، عاصم مالهوترا ودونيل أونيل، باتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون، مع تناول الفاكهة والخضروات والأسماك وزيت الزيتون والكحول بنسب معقولة، إلى جانب ممارسة الرياضة.

ويوصي هذا النظام الغذائي بالامتناع عن تناول الطعام لفترات متقطعة وعدم تناول اللحوم الحمراء والكربوهيدرات النشوية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة