التعليقات: 0

قرقاش: على تركيا احترام سيادة دول العالم العربي

قرقاش: على تركيا احترام سيادة دول العالم العربي
weam.co/513490
الرياض- الوئام:

 

طالب وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، اليوم السبت، تركيا باحترام سيادة الدول العربية؛ من أجل عودة التوازن في العلاقات بين الطرفين؛ التي اعتبر أنها ليست في أحسن حالاتها.

وقال قرقاش، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: لا يخفى على المراقب أن العلاقات العربية التركية ليست في أحسن حالاتها، ولعودة التوازن على أنقرة أن تراعي السيادة العربية، وأن تتعامل مع جوارها بحكمة وعقلانية.

واستنكر الوزير الإماراتي سلوك أنقرة في التعرض للدول العربية الرئيسة -في إشارة إلى مصر- ودعم الحركات المؤدلجة التي تسعى لتغيير الأنظمة بالعنف، مشيرًا إلى أن هذا لا يمثل توجهًا عقلانيًا.

وكتب في تغريدة أخرى: التعرض للدول العربية الرئيسة ودعم حركات مؤدلجة تسعى لتغيير الأنظمة بالعنف لا يمثل توجهًا عقلانيًا نحو الجوار، وأنقرة مطالبة بمراعاة سيادة الدول العربية واحترامها.

كما شدد على أن العالم العربي لن يُقاد من قبل دول الجوار، مؤكدًا أن الظروف الراهنة لن تبقى دائمة، مطالبًا دول الجوار بالتمييز بين الحقائق والأساطير.

وقال: العالم العربي لن يقاد من جواره، وظروفه الراهنة لن تبقى دائمة، وعلى دول الجوار أن تميّز في التعامل مع العرب بين الحقائق والأساطير.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة