تعليقان 2

بالصور: مفتشات العمل يطاردن المخالفات في المدارس الأهلية

بالصور: مفتشات العمل يطاردن المخالفات في المدارس الأهلية
weam.co/513839
الرياض- الوئام:

نفذت فرق التفتيش الميداني التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض حملة تفتيشية على المولات التجارية والمدارس الأهلية والمشاغل النسائية والمصانع بمحافظة المجمعة للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بأنظمة العمل واللوائح والقرارات المنظمة للسوق وأسفرت عن ضبط 9 مخالفات وانذار 4 منشأت وزيارة 26 محلاً.

وجاءت المخالفات التي ضبطنها المفتشات للفقرة 33 و 36 و 40 من القرار الوزاري رقم 4786 التي تنص على ضرورة التزام صاحب العمل بقواعد الحماية والسلامة والصحة المهنية واجراءتها ومستوياتها داخل المنشأة واتخاذ الاحتياطات الازمة لحماية العاملات من الأخطار والأمراض الناجمة عن العمل والآلات المستعملة باستعمال وسائل الوقاية المقررة لها،

واتخاذ الاحتياطات الازمة للوقاية من مخاطر الحريق بما في ذلك وضع خطط الإخلاء وتأمين ممرات ومنافذ النجاة وتجهيز أدوات ومعدات مكافحة الحريق.

بالإضافة إلى وجود خزانة أو أكثر للإسعافات الطبية مزودة بأدوية صالحة للاستعمال وغيرها مما يلزم للإسعافات الطبية الأولية. ومخالفة قيام صاحب العمل بالاحتفاظ بجواز سفر العاملة أو إقامتها من غير موافقتها.

وأوضح مساعد مدير عام فرع الوزارة لقطاع للعمل أحمد المطوع أنه تم زيارة مكتب عمل المجمعة للاطلاع على سير العمل والآلية المتبعة لخدمة العملاء وإنجاز معاملاتهم وتنفيذ حملة تفتيشية للمحافظات التابعة لمنطقة الرياض بمشاركة مفتشات الفرع للتأكد من تطبيق قرارات التوطين والتأنيث مؤكداً أن المفتشات حرصن على عمل الإرشاد المهني للموظفات والإجابة عن استفساراتهن المتعلقة بالحقوق والواجبات ومثمناً جهود المفتشات في عملهن.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    الو

  2. ١
    زائر

    من جد يفتشون لمدارس اهليه