تعليقات 3

فتاة الابتسامة الصفراء تثير الجدل في السعودية

فتاة الابتسامة الصفراء تثير الجدل في السعودية
weam.co/514755
الرياض- الوئام:

أشعلت صورة لفتاة سعودية، داخل أحد ملاعب كرة القدم في المملكة، جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن انقسموا بين مدافع عنها ومنتقد لظهورها بزي وهيئة غير معهودة في البلد الخليجي المحافظ.

وظهرت في الصورة التي تم تداولها شابة في مقتبل العمر، وذات بشرة سمراء وشعر قصير دون حجاب أو نقاب، كما هو شائع لدى نساء السعودية، ومن الواضح أن المصور التقط الصورة دون علم الفتاة في لحظة ابتسامة.

ولا يُعرف مكان أو تاريخ التقاط الصورة، رغم كون الفتاة تحمل وشاحًا باللونين الأبيض والأزرق اللذين يميزان فريق الهلال، لكنها أشعلت جدلًا واسعًا استقطب نحو 50 ألف تغريدة في موقع “تويتر” وحده، ويدور حول حضور النساء لمباريات كرة القدم في الملاعب الذي أقر مؤخرًا.

وعلى الوسم “#فتاة_الابتسامة_الصفرا”، انقسم المغردون السعوديون بين مدافع عن الفتاة وحضورها للمباريات بالزي والهيئة التي تختارها لنفسها، وبين منتقد لها إما لظهورها من دون حجاب أو نقاب، أو لمجرد حضورها للملعب.

ونشر عدد من الناشطات السعوديات البارزات في الدفاع عن حقوق النساء، صورًا لهن مبتسمات، تضامنًا مع ابتسامة فتاة الملعب التي تعرضت للسخرية، بينما نشر الفريق الآخر صورًا لنساء سعوديات ظهرن بنقابهن في أماكن عامة بينها مؤتمرات ومحاضرات.

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    بدر

    ان الله لايغير مابقوم حتى يغيرو مابأنفسهم

  2. ٢
    افرقه جديده

    مسميات لافرقه جديده لها دلاله ومعنى مثل فريق الرياض ايضا فريق الجنه وفريق الاخره وفريق الجنه ضروري تمسه فريق الجنه وايضا فريق التكامل لان له دلاله ومعنى فالكلمه الطيبه صدقه

  3. ١
    زائر

    الوضع غير طبيعي