التعليقات: 0

روسيا تنتخب رئيسها اليوم الأحد

روسيا تنتخب رئيسها اليوم الأحد
weam.co/514859
موسكو- الوئام:

بدأ الناخبون الروس بالتوافد إلى مراكز الاقتراع التي فتحت أبوابها صباح اليوم الأحد، لاختيار رئيسٍ للبلاد لولاية مدتها 6 سنوات.

ويبدأ التصويت في الثامنة صباحاً، وسيتواصل حتى الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي لأقاليم روسيا وجمهورياتها ومقاطعاتها الـ85، ويتبع ذلك فوراً البدء في إعلان النتائج الأولية للانتخابات عبر البث المباشر من مقر لجنة الانتخابات المركزية في موسكو، وفق ما ذكرت قناة روسيا اليوم.

وحسب بيانات لجنة الانتخابات المركزية، سُجل 111 مليوناً و425 ألفاً و443 ناخباً داخل الأراضي الروسية وخارجها.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الروسية 8 مرشحين، وهم سيرغي بابورين عن الاتحاد الشعبي الروسي، وبافل غرودينين رجل الأعمال عن الحزب الشيوعي الروسي، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي عن الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي.

والرئيس الحالي فلاديمير بوتين مستقلاً، والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك عن حزب المبادرة المدنية، ومكسيم سورايكين عن شيوعيي روسيا ومفوض حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف عن حزب النمو، وغريغوري يافلينسكي عن حزب يابلوكو الليبرالي.

وفي موسكو، أعلن المكتب الصحافي لشرطة العاصمة، أن أكثر من 17 ألف عنصر من ضباط الشرطة والحرس الوطني والشركات الأمنية الخاصة والمتطوعين، سيعملون على تأمين سير الانتخابات الرئاسية.

وأكد المكتب، أنه من أجل ضمان القانون والنظام والسلامة العامة أثناء الإعداد وسير الانتخابات، تقوم شرطة العاصمة، بالتعاون مع السلطات التنفيذية والهيئات الأمنية الأخرى، بتنفيذ مجموعة من التدابير التنظيمية والعملية.

وأضاف: فحصت جميع مراكز الاقتراع وما يحيطها من قبل ضباط الشرطة باستخدام الوسائل التقنية والكلاب البوليسية، وذلك ضمن فترة التحضير للانتخابات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة