التعليقات: 0

«النقد» تعتمد نظام إصدار سندات جديد باستخدام بلومبرغ

«النقد» تعتمد نظام إصدار سندات جديد باستخدام بلومبرغ
weam.co/516578
الرياض- الوئام:

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي عن إنهائها بنجاح مشروع تطوير منصة طرح أذونات ومرابحات ساما (منصة ساما الالكترونية) باستخدام نظام مزادات بلومبرغ، والذي من شأنه تسهيل مشاركة المصارف المحلية والدولية العاملة في المملكة في السوق الرئيسية للأذونات والمرابحات.

وأوضحت أنها انتهت من إصدارها الأول من خلال النظام الجديد، مبينة أن نظام مزادات بلومبرغ والذي يعتبر حلاً متطوراً للمزاد متكاملَ الإدارة للجهات الحكومية والمؤسسات المالية، يسمح بإجراء مناقصات مزاداتهم إلكترونيا مع المتعاملين الذين يمكنهم تتبع المزادات وإدخال العطاءات عبر منصة “بلومبرغ بروفيشنال”.

وأضافت “ساما” في بيان لها اليوم الأربعاء، أن هذا النظام يعد جزءاً من عروض مزادات متعددة الأصول في بلومبرغ تتكامل تماماً مع البيانات والأخبار والتحليلات وأدوات الاتصالات المتاحة على المنصة.

وقال محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي، إن تطوير المنصة يعد جزءاً من دور “ساما” في تنفيذ برنامج تعزيز حوكمة العمل بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وذكر أن تحسين طروحات أدوات إدارة السيولة يشكل خطوة مهمة نحو تطوير عملية تسعير أذونات ومرابحات ساما إلى ما هو أنسب ومتبع عالمياً مما يسهم في رفع مستوى سوق الدين وإدارة السيولة بالمملكة، وذلك عبر المنصة الإلكترونية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة