خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 3

ظهور مرض الجرب بالمدنية المنورة

ظهور مرض الجرب بالمدنية المنورة
weam.co/517884
الوئام-المدينة-سمير اللهيبي


أصدرت الإدارة العامة للتعليم والمديرية العامة للشؤون الصحية بياناً مشتركاً عن ظهور حالتا اشتباه لطالبتين مصابتين بداء ” الجرب ” تم بموجبها اتخاذ التدابير اللازمة :                                                                         
*
تم الاشتباه في طالبتين من طالبات المدرسة وهن من جنسية واحدة وتسكنان في عمارة سكنية واحدة ، وتم بموجبه التعامل مع الطالبتين من قبل مركز الرعاية الصحية الأولية حيث تم شفاء إحدى الطالبتين وتتابع الطالبة علاجها في منزل ذويها .

  ويتابع قطاعي “الصحة” و “التعليم” بالمدينة المنورة باهتمام بالغ هذا الموضوع من خلال ادارة الصحة المدرسية بالمراكز الصحية داخل الأحياء ، كما تم توجيه أولياء الأمور إليها لإجراء الكشف الطبي على ابنائهم وبناتهم للاطمئنان على الحالة الصحية للطلاب والطالبات .                             

 – وتقوم فرق طبية بالتنسيق مع “الصحة” في المدينة المنورة بزيارات مسحية على مدارس الحي الذي توجد به المدرسة .                                          
تعمل إدارة  المدرسة المذكورة وبشكل يومي على متابعة حالات الطالبات بالتنسيق مع الصحة المدرسية للتأكد من عدم وجود حالات اشتباه مماثلة .                                                    
كما تم تنظيف وتعقيم المدرسة بشكل كامل وقدمت محاضرة توعوية للطالبات للوقاية من مرض “الجرب” بالتعاون والتنسيق مع مركز الرعاية الصحية الأولية بالحي .

* وتم تشكيل فريق طوارئ بالمنطقة من كل من الإدارة العامة للتعليم والمديرية العامة للشؤون الصحية وأمانة المنطقة لتعقيم جميع المدارس وفق النظام المتبع في مثل هذه الحالات .

× علماً بأن حالات الاشتباه محدودة جداً لا تتجاوز الحالات المذكورة حتى تاريخه وأن  الفرق الطبية وفريق الصحة المدرسية وإدارة صحة البيئة تقوم بجولات على كافة الأحياء والمدارس لتنفيذ خطة وقائية لمكافحة هذا الداء .                                             

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    التعليق

  2. ٢
    البلاء يواكب الغلاء

    تعوذ الرسول صلى الله عليه وسلم من الغلاء والبلاء الله يعافي الجميع الله يشافيهم ويسلمهم وعقبال ما نقول الحمد لله على السلامه

  3. ١
    زائر

    مرض الجرب في انتشار مالم تتحرك وزارة الصحة بكل كوادرها الطبية ومرافقها الصحية لاجل القضاء عليه وتوفير العلاج المجاني لكل المواطنين والمقيمين