خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

«استفتاء» يرسم خارطة السلام في سوريا وليبيا واليمن وبورما

«استفتاء» يرسم خارطة السلام في سوريا وليبيا واليمن وبورما
weam.co/518216
باريس- الوئام:

نشرت منظمة سلام بلا حدود ومقرها باريس نتائج استفتاء قامت به وحدة الرصد والقياس التابعة للمنظمة التي تعنى ببحوث السلام ورصد انتهاكات حقوق الانسان وحرية التعبير.

وقال محمد العرب رئيس المنظمة ان الاستفتاء جاء لرسم ملامح الحل في أزمات يعيشها الشرق الأوسط مؤكدا ان الاستفتاء استقطب اكثر من 35 الف مشارك وجائت النتائج كالتالي:

شارك في استفتاء ‎9 ابريل تاريخ غزو العراق هل على العالم ان يعتذر …؟ اكثر من 5000 يرى 90%‎ منهم ان المتسبب في غزو العراق مطالب بالاعتذار لشعب العراق والإنسانية فيما شارك في استفتاء كيف تصنع السلام في سوريا قرابة 7600 شخص يرى 67% منهم ان اول خطوات السلام يتمثل بخروج القوات الروسية والتركية والايرانية من سوريا ثم تنحي بشار الأسد.

وفِي سؤال كيف تصنع السلام في ليبيا ؟ والذي شارك فيه قرابة 4900 مشترك يرى 68% منهم ان تفاقم الوسع في ليبيا بسبب التدخلات الخارجية ثم غياب الحوار الجاد غير المشروط بين الفرقاء.

وفِي استفتاء كيف تصنع السلام في بورما ؟ والذي شارك فيه 6500 مشترك يرى 83%‎ منهم ان السلام يحل عندما يعاد للمسلمين حقوقهم كما اقترحوا حل الحكم الذاتي لمناطق الروهنجيا المسلمين .

اما السلام في اليمن والذي شارك فيه قرابة 7200 مشترك فيرى 74% منهم ان توقف ايران عن دعم المليشيات سيساهم في احلال السلام ثم قبول المليشيات بشرعية الحكومة اليمنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة