خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

شاهد .. ماذا فعلت “التجارة” مع محال (أبوريالين)

شاهد .. ماذا فعلت “التجارة” مع محال (أبوريالين)
weam.co/518665
الوئام-الرياض

بدأت وزارة التجارة والاستثمار اليوم تنفيذ مداهمات ميدانية واسعة على منافذ وموزعي السلع والمنتجات بمحال بيع البضائع المخفضة (ابوريالين و 5 ريال و 10 ريال) بهدف ضبط السلع والمنتجات المخالفة وإحالة المنشآت المخالفة إلى النيابة العامة والتي بدورها ستقوم بإحالتهم إلى الجهات القضائية لإصدار العقوبات النظامية وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

وشملت الجولات الرقابية لـ”التجارة” كافة مناطق ومحافظات المملكة حيث تعد هذه الحملة الأضخم والأكبر في تاريخ الوزارة على منافذ بيع البضائع المخفضة.

وعملت الوزارة قبل بدء تنفيذ الحملة الرقابية وفق خطة محكمة للرصد والتحري لتتبع مصادر السلع المقلدة والمغشوشة والمخالفة للمواصفات والمقاييس المعتمدة، وكذلك العمل وفق أسلوب “المستهلك الخفي” الذي يتسوق من هذه المحال بقصد اثبات مصادر السلع والمنتجات المعروضة.

كما عملت الفرق الميدانية للوزارة من خلال إداراتها الرقابية بجميع مناطق المملكة على جمع المعلومات والتقصي لضبط المنتجات المخالفة عبر استخدام الدليل الاجرائي للمراقبين والذي يشتمل على المواصفات الخاصة بالمنتجات والسلع في الأسواق.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار على عدم التهاون في التصدي للمنشآت التي تعرض أي سلع مقلدة أو مغشوشة أو غير مطابقة للمواصفات، وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن المخالفات التجارية عبر مركز البلاغات بالوزارة على الرقم “1900”، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”، أو التقدم ببلاغاتهم عبر الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    اله يقويكم ياوزارة التجارة

  2. ٤
    ابو زياد

    وين التجاره من بيشه وابو 5

  3. ٣
    زائر

    اساسا كيف وصلت وانتشرت بالبلد … صعب تقضي عليها بعد ماعرفوها الناس وصارت تادي الغرض بما يقابلها من المراكز الكبار الغاليه خصوصا انها ليست اكل او شرب

  4. ٢
    امجد

    صح النوم ناموسية كحلي يا وزارة التجارة

  5. ١
    زائر

    جهد مشكور وبالوفيق