خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

السودان يوقع لانشاء أول محطة لإنتاج الطاقة عبر الرياح

السودان يوقع لانشاء أول محطة لإنتاج الطاقة عبر الرياح
weam.co/520436
الخرطوم- الوئام:

وقعت الحكومة السودانية على عقد إنشاء أول محطة لإنتاج الطاقة عبر الرياح بسعة 1400 ميقاواط خلال سبعة أعوام.

وقال المدير العام لشركة الكهرباء القابضة في السودان صالح علي عبد الله في تصريحات صحفية عقب التوقيع أن التعاقد تم مع شركتي (افريقيا للطاقات المتجددة) و(فيستس الدينماركية) لإنشاء أول محطة لإنتاج طاقة الرياح بسعة 1400 ميجاواط تبدأ بإنتاج 200 ميجاواط كمرحلة أولى مشيرا إلى اهتمامهم بتنويع استخدام مصادر الطاقة.

من جهته أكد ممثل شركة (أفريقيا للطاقات المتجددة) عمر عثمان إنتهاء المشروع في موعده المحدد مضيفا إن الدراسات التي أجريت تؤكد أن السودان سيحتل موقعا رياديا في مجال طاقة الرياح والتي تعتبر أقل تكلفة مقارنة بأنواع التوليد الأخرى فضلا لما تتميز به من إنتاج طاقة نظيفة صديقة للبيئة.

وكشف السودان في عام 2012 للوكالة الدولية للطاقة الذرية عن عزمه استخدام تقنية الطاقة النووية لتوليد الكهرباء ضمن خطة طويلة الأمد أعدتها هيئة الكهرباء حتى 2031 تهدف لتوفير 23 ألف ميجاواط من مصادر الطاقة المتاحة (المياه والغاز والفحم) والطاقة النظيفة.

كما تهدف الى انتاج الكهرباء بالطاقة النووية لتغطية الطلب المتزايد على الكهرباء حيث تبلغ نسبة الزيادة على طلب الكهرباء في السودان 14 في المائة سنويا ويصل الإنتاج السنوي إلى ثلاثة آلاف ميجاواط اضافة الى استيرادها 250 ميجاواط اضافية من اثيوبيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة