للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

بالفيديو: أمريكا تضع يدها على سلاح خطير أسرع من الصوت

weam.co/520457
واشنطن- الوئام:

كشفت إدارة الجيش الأمريكي أنها وضعت يدها على خطط للحصول على صواريخ قادرة على عبور السماء أسرع من سرعة الصوت.

ويأتي هذا الإعلان غداة أنباء غير مؤكدة أن روسيا والصين استطاعتا تطوير نوع مشابه من الصواريخ، ما يعني سباقاً جديداً للتسلح بين الدول الكبرى في العالم.

وبحسب ما نقله موقع صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكي، فإن القوات الجوية الأمريكية أفادت بأنها ستنفق ما يقدر بمليار دولار لتطوير صاروخ خاص بها باستطاعته خرق سرعة الصوت.

ويشير التقرير إلى أن الجيش وكّل شركة لوكهيد مارتن المعروفة عقوداً بقيمة 928 مليون دولار لتخطيط وتطوير وتجربة صواريخ جوية سيكون بإمكانها الطيران أسرع من سرعة الصوت .

وكان مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية حذروا في أكثر من مناسبة من مغبة امتلاك بعض الدول الأجنبية هذه التقنية من دون الولايات المتحدة، مما يعني، بحسب زعمهم، أن هذه الصواريخ بإمكان استخدامها ضد دفاعات الولايات المتحدة التي بدورها يمكنها حماية البلاد من هجوم نووي محتمل.

وتلفت التفاصيل التقنية إلى أن الطيران أسرع من سرعة الصوت يعني أن تتفوق السرعة على مقياس “ماك5” أو 5 مرات سرعة الصوت الطبيعية، وبالتالي تواجد هذا النوع من السلاح يعني أن الدفاعات الأرضية لن يكون بإمكانها أن تسقطها كما باقي الأسلحة التقليدية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في كلمة له الشهر الفائت أن الجيش الروسي أجرى بنجاح تجارب على صواريخ خاصة به أسرع من الصوت، كما يظهر بالفيديو أعلاه.

ويختم التقرير أن الصواريخ الأمريكية التي من المتوقع الوصول إليها، على الأغلب ستكون نوعاً من تقنية صواريخ كروز التي يمكن إطلاقها من مقاتلات أو قاذفة قنابل.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابوريتال

    الله يستر