خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

خبير طقس: منخفض جوي بشمال المملكة وتعليق الدراسة وارد

خبير طقس: منخفض جوي بشمال المملكة وتعليق الدراسة وارد
weam.co/520609
بريدة- الوئام- فهد العمران:

توقع خبير الطقس والتنبؤات الجوية وعضو لجنة توثيق وتسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية “تسميات” عبد الله العصيمي بأن تتأثر أجواء المملكة يومي الأحد والاثنين بمنخفض جوي يتمركز على الشمال الشرقي من المملكة يتسبب بنشاط للرياح السطحية يوم الأحد على مناطق المدينة المنورة وحائل والجوف والحدود الشمالية.

وقال العصيمي في حسابه بتويتر:  أنه يتوقع أن يُثير موجة غبار كثيفة نسبياً تندفع حتى حفر الباطن ودولة الكويت ثم تنقلها الرياح الشمالية والشمالية الشرقية يوم الاثنين حتى أجواء المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض بما فيها العاصمة وأجزاء من منطقة القصيم خصوصا شرقها لكن بكثافة أقل مقارنة بالمناطق الشمالية.

واضاف العصيمي:  يتسبب المنخفض الجوي بحاله أمطار رعدية متفرقة وتحظى مناطق أقصى شمال المملكة القريات وطريف وطبرجل وعرعر وأجزاء من رفحاء بأوفر الفرص يوم الأحد.

ثم تنتقل الفاعلية الجوية بشكل خفيف ومتفرق مساء الأحد ويوم الاثنين إلى مناطق القصيم والرياض والشمالية الشرقية حيث تتساقط زخات الأمطار المتفرقة المترافقة مع الرياح النشطة والغبار.

كذلك تشمل فرص الأمطار الرعدية مرتفعات منطقة مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان والمنحدرات الشرقية للمرتفعات.

وبشكل عام تستمر الأمطار الربيعية المتفاوتة القوة حتى نهاية الإسبوع على أجزاء من شمال ووسط المملكة والمرتفعات بمشيئة الله تعالى.

وتوقع العصيمي بأن يكون تعليق الدراسة وارد ومحتمل لعدد من المناطق منها حائل والحدود الشمالية ثم أجزاء من الشرقية والقصيم والرياض في الفترة الممتدة من يوم غدٍ الأحد حتى يوم الثلاثاء القادم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق