التعليقات: 0

إنهاء قضية امتناع «120» عاملًا عن العمل بالبدائع والبكيرية

إنهاء قضية امتناع «120» عاملًا عن العمل بالبدائع والبكيرية
weam.co/520752
البدائع –الوئام- خالد المرشود:

 

أنهى مكتب العمل العمل بمحافظة البدائع ومحافظة البكيرية أزمة ١٢٠ عاملاً كانوا قد امتنعوا عن العمل. وبحسب التفاصيل التي تحصلت عليها “الوئام” فقد تقدم العمال بشكوى لمكتب العمل بالمحافظتين حيث يعملون في إحدى شركات النقل والمواصلات بالبدائع وشركة أخرى متعاقدة مع جهة حكومية بالبكيرية.

ولجأ العمال جميعهم لمكتب العمل في المحافظتين بسبب تأخر صرف رواتبهم  حيث باشرت الادارتين القضية فور ورودها وقامت الفرقة التفتيشية بالاجتماع مع كافة الأطراف ممثلي العمالة والمسؤول عن الشركة للنظر في ملف الموضوع، وتبين أمتناع العمالة عن العمل بسبب تأخير الرواتب، كما تم استدعاء ممثلي الشركة وتم الزامها بسداد الاجور المتأخرة بوقت محدد وعودة العمال للعمل.

من جانبه بين يوسف الطاسان مدير مكتب العمل بالبدائع أنه امتنع أكثر من 20 عاملاً عن العمل بسبب تأخر الشركة بصرف اجور العاملين.

وبين سعد الحربي مدير مكتب العمل بالبكيرية أن عدد العمالة الذين امتنعو عن العمل في احدى الشركات المتاقدة مع احدى الجهات الحكومية بالمحافظة هم 100 عامل مبيناً أنه تم الزام الشركة بدفع الاجور للعاملين.

وأكد مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم للعمل الاستاذ احمد بن فهد الوتيد أن الوزارة حذرت في وقت سابق من تأخير أجور العاملين، معتبرة أنه يتعارض مع نظام العمل، ويعد مخالفة صريحة توجب المحاسبة طبقاً لما تنص عليه الأنظمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة