1 تعليق

شاهد: «الغبار» يداهم مدارس القصيم ولا تعليق للدراسة

شاهد: «الغبار» يداهم مدارس القصيم ولا تعليق للدراسة
weam.co/520850
بريدة- الوئام - فهد العمران:

تسببت موجة الغبار التي شهدتها منطقة القصيم منذ الساعات الأولى من مساء ليلة الاحد وعلى اثرها اطلقت هيئة الارصاد وحماية البيئة تحذيرات على المنطقة باستمرار الغبار حتى الساعة التاسعة من هذا صباح هذا اليوم الاثنين في إجبار الكثير من طلاب وطالبات المدارس على الغياب.

وبحسب التفاصيل التي تحصلت عليها “الوئام” فقد اضطر عدد كبير من أولياء الأمور إلى منع أبنائهم وبناتهم من الذهاب للمدارس خوفاً من الغبار الذي غطى اجواء المنطقة منذ مغرب يوم امس.

وقد سجلت عدد من مدارس القصيم حالات غياب في صفوف الطلاب والطالبات بنسب متفاوتة والتى كان معظمها بأمر من أولياء أمورهم خوفاً على ابنائهم من تأثير الغبار الذي وصل فعلاً للقاعات والفصول الدراسية، فيما
لم تعلق الإدارة العامة للتعليم بالقصيم الدراسة بناء على ما ورد إليها من “تحذيرات” من هيئة الأرصاد والذي نص على أن هناك انعدام في الرؤية الافقية بسبب العاصفة الرملية !!

ولم توضح الإدارة أو تطمئن أهالي المنطقة عبر حسابها في تويتر عن جاهزية المدارس من عدمها.

وتداول أهالي المنطقة صوراً ومقاطع فيديو لشوارع وأحياء المنطقة وقد غطاها الغبار وهي تعيش أجواء غير صحية ولا تعليمية؛ وتساءل الكثيرون كيف سيتمكن المعلمون والمعلمات المغتربون من الوصول إلى مدارسهم بسلامة في ظل هذا الغبار الكثيف؟! فيما تصدر وسم #غبار_القصيم على تويتر الترند السعودي منذ ليلة البارحة وحتى الآن.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    صعفق

    لاشك هاذا تهاون وإهمال في المسؤول ويتحمل الأخطار التي تنجم من حوادث واظرار للمعلمين والطلاب من الجنسين شي غريب نعم يوجد إهمال اين المسول خارج المنطقه ولايعلم عن شي لازم إتخاذ القرار في حقه ذي اكبر مسوليه واشكر اولياء الامور حرصهم ع فلاذات كبودكم في غيابهم عن الدراسة للسلمتهم