خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

استقبلتها الأنظمة الإلكترونية 

«30» ألف طلب قبول بـ 190 برنامجاً للماجستير والدكتوراه بجامعة المؤسس

«30» ألف طلب قبول بـ 190 برنامجاً للماجستير والدكتوراه بجامعة المؤسس
weam.co/521324
مكة المكرمة- الوئام- محمد السويهري:

نظمت عمادة الدراسات العليا اللقاء التعريفي لطلاب وطالبات الدراسات العليا المقبولين للعام الجامعي المقبل 1439/1440هـ، برعاية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي ،وذلك يوم الأثنين 7/8/1439هـ.

ويستمر على مدى ثلاثة أيام ، بمقر عمادة الدراسات العليا، ويهدف اللقاء إلى توعية المقبولين من الطلاب والطالبات باللوائح والأنظمة وآليات المشاركة في البحوث والرسائل العلمية.

وشهد اللقاء تعريفاً أولياً بمكانة الجامعة عالمياً وموقعها في التصنيفات العالمية المختلفة ومن ثم تلى بعدها عرضاً مفصلاً عن إجراءات الشؤون الأكاديمية بعمادة الدراسات العليا، والتعريف بالخدمات التي تقدمها الجامعة لطلاب الدراسات العليا ممثلة في عمادة الدراسات العليا و عمادة البحث العلمي، وعمادة شؤون الطلاب، والمكتبة المركزية وغيرها.

وكشف سعادة عميد عمادة الدراسات العليا الأستاذ الدكتور سعود بن مستور السلمي، أن الأنظمة الإلكترونية للقبول استقبلت أكثر من 30 ألف طلب، وحرصت العمادة على اختيار الأميز من بين المتقدمين والمتقدمات للالتحاق بـ 190 برنامجاً في الماجستير والدكتوراه.

مشيراً إلى أن العمادة وبتوجيهات من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي، سعت إلى تقديم خدمة إتاحة الفرصة في شرط اللغة الإنجليزية.

وذلك بقبول مشروط بدراسة اللغة الإنجليزية في الجامعة من خلال حضور دورة لمدة ( 6 ) أسابيع ليخضع الطالب بعدها لاختبار آيلتس ، بغية تسهيل وتذليل العقبات أمام المتقدمين والمتقدمات.

وأوضح أن الجامعة تسخر جميع الإمكانات وتقدم مختلف التسهيلات لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من منطلق سعيها الدائم للتطوير والارتقاء.

كما تعمل على توفير بيئة تعليمية محفزة على الإبداع والابتكار الأكاديمي والعلمي والبحثي تؤدي إلى تخريج كفاءات متميزة تخدم المجتمع، بالإضافة إلى سعيها تنمية قدرات الطلاب ومعارفهم وحثهم على التفكير العلمي والبحثي والقدرة على اتخاذ القرار.

أبان “السلمي” أن عمادة الدراسات العليا تهتم بتطوير وتحديث برامج بالدراسات العليا مع الحرص على تقديم برامج نوعية تخدم المجتمع وسوق العمل، وذلك بالتنسيق مع كليات الجامعة وأقسامها العلمية المختلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة