خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

يستعرض مكانته في قلوب المسلمين

وثائقي عالمي يحكي قصة زمزم الماء المبارك

وثائقي عالمي يحكي قصة زمزم الماء المبارك
weam.co/522052
جدة- الوئام- هاني الثبيتي:

تم مؤخراً الإنتهاء من تصوير الفيلم الوثائقي العالمي (زمزم الماء المبارك) والذي يحكي قصة ماء زمزم ومكانته في قلوب المسلمين ويعرض بصورة احترافية الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة المملكة العربية السعودية في العناية بماء زمزم في سبيل توفيره وتسهيل الوصول إليه.

يأتي هذا الفيلم في إطار توثيق العمق الإسلامي والتاريخي الذي أشارت إليه الرؤية الطموحة 2030 حيث استغرقت المدة الزمنية في إعداد وتنفيذ هذا الفيلم الوثائقي ستة أشهر وتم إنتاجه باللغتين العربية والإنجليزية  إضافة لإنتاج 10 مقاطع قصيرة مصاحبة للفيلم يتناول كل منها جزء من أجزاء الجهود المبذولة في سقيا زمزم.

وهو أول عمل سينمائي وثائقي عن ماء زمزم  وعرضت فيه لقطات حصرية عن البئر المباركة.

وبلغ عدد فريق العمل الفني أكثر من 40 فنياً من 11 دولة عربية وأجنبية تم اختيارهم وفق مواصفات عالية ومعايير احترافية.

كما تم تصوير الفيلم في  المسجد الحرام ، مصنع زمزم بمنطقة كدي ، صحراء مكة المكرمة ، طريق المدينة المنورة ، وادي ستارة ، المسجد النبوي ، جزيرة مافوشي في جزر المالديف.

يذكر مخرج الفيلم ياسر عبد السلام  أن العمل كان تحدياً كونه محدوداً بمدة زمنية لا تتجاوز 15 دقيقة وتكمن الصعوبة في كيفية ضمان إيصال الأجواء الإيمانية والتاريخية بقالب احترافي مؤثر وبإيقاع سريع ومتدفق في هذه المدة القصيرة.

حيث أن الفيلم عرض طرفاً من القصة السنوية المتكررة التي يعيشها سكان جزيرة مافوشي في جزر المالديف وهم يترقبون عودة حجاجهم من رحلتهم المباركة ، ليستقبلوهم ويفرحوا بقدوم ماء زمزم المبارك في أرضهم فيحرصوا على مزجه بمياههم ويتقاسموه بينهم طلباً لبركته والاستشفاء منه مع أنهم يعيشون وسط المياه !  كل هذه الأجواء والمشاعر تم عرضها في مدة دقيقة وعشر ثوانٍ فقط ! .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    فرصه لا تعوض ورمضان قادم

    هناك سبعون الف يدخلون الجنه بغير حساب بغير حساب منهم هم من تقضى حوايج الناس على ايديهم لذلك اعداد مركز خاص كبير لقضاء حوايج الناس ايا كانت ستجدون وتلقون عجايب وغرايب في حوايج الناس وما يريدون لدرجه ان هناك اشياء لا احد يتوقعها ننصح بهذا المركز ليس كل شي مال في الحوايج ستجدون ما يسركم وايضا من الحوايج اغراض المطبخ فكيف اذا كان هناك شخص اشترى محل تجاري كامل بكل محتوياته ووزعه للناس فيه اغراض منزليه وكذلك احتياجات لاكثر من الفين شخص اين تعتقدوان ان يذهب باذن الله