1 تعليق

فرق أمنية وتطوعية شاركت بالبحث

الدفاع المدني يعثر على أشخاص تاهوا بالعقيق

الدفاع المدني يعثر على أشخاص تاهوا بالعقيق
weam.co/522327
العقيق - الوئام -  عايض آل ركبان:

 

عثر الدفاع المدني بمحافظة العقيق على ٧ أشخاص تاهوا بوادي اللحيان. وبحسب التفاصيل التي تخصلت عليها “الوئام” فقد أوضح المتحدث الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بالقول: تبلغنا من مواطن يفيد عن قيام اصدقائة وعددهم (٧ اشخاص) بممارسة رياضة المشي داخل وادي اللحيان وذلك على مجموعتين الاولى مكونة من (٥ اشخاص) متقدمين للمشي ( وشخصين) متاخرين وافادتهم بعدم قدرتهم على تحديد موقعهم.

وأيضاً عدم قدرتهم على السير وعدم قدرتهم على التواصل وتحديد موقع الشخصين الاخرين وعلى الفور تم تحريك فرق البحث والانقاذ من كلا من ادارة الباحة ومركز بني فروة وادارة العقيق والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتحديد مواقعهم.

وكذلك تم دعم الموقف بأليات الانارة والتدخل السريع إلى أقرب موقع محدد حيث تم التواصل مع المجموعة الاولى وهم بصحة جيده فيما لا يوجد أي تواصل مع الشخصين الاخرين.

حيث تم تحديد موقعهم من قبل الجهات الأمنيه ذات العلاقه والتوصل لهم وكذلك مسح وادي اللحيان وكذلك وادي المزرع واللذان يقعان بين منطقتين جبلتين كبيره وبطول ٢٥ كيلو متر تربط شرق مدينة الباحة بجنوب محافظة العقيق.

وتم العثور على الخمسة الاخرين ونقلهم الى اقرب نقطة لتمركز الجهات ذات العلاقة وتم تسليم حالة واحدة باعياء للهلال الاحمر والبقية بصحة جيدة ولله الحمد.

وقد ثمن مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي المنتشري جهود كلا من شرطة منطقة الباحة – البحث الجنائي – الدوريات الامنيه – المرور -جمعية الهلال الاحمر السعودي – فريق السلام السعودي على مشاركتهم في عمليات البحث وتحديد المواقع.

ويهيب الدفاع المدني بجميع المواطنين والمقيمين باخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة في ممارسة مثل هذي الرياضة الا في المواقع المخصصة لذلك.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    خط دفاع لا بد منه

    للدفاع المدني احترافات في الدفاع عن المدنيين لذلك نرجو تطبيق ثلاثه خطوط لها دلالات ومعاني ومن لديه زود فالحمد للله الاول كتابه سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوه الا باللله العلي العظيم على الحدود فايدها قولها خيرا من ان تلقى عدوك ويلقاك فتضرب عنقه او يضرب عنقك هذه واحده لان فيها حمايه وامن للمدنييين الثانيه زراعه اشجار على الحدود لخيريه هذاى البلد وانه من الكرم ان الاشجار تزرع على الحدود للغذاء والظل وغير ذلك من فوايد الشجره ايضا تنويع الاشجار منها ما هو طلح رمز قوي لان فيه شوك وكذلك غذاء للنحل وانتاج العسل ليكون شجر السلام والغذاء وايضا النحل وما الى ذلك الخط الثالث هو اعداد مقابر على الحدود لان الموت عظه وعبره فيتعظ من يريد شييا ويتراجع ايا كان من يريد المساس بامن هذا والوطن بكل ما فيه وكفى بالموت واعظا يا عمر وخير الوعظ ما ردع