خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

السعودية الدولة والإنسان

ملحقية المملكة الثقافية في لندن تدشن ملتقى التطوع

ملحقية المملكة الثقافية في لندن تدشن ملتقى التطوع
weam.co/522629
الوئام-لندن-عايض ال ركبان

 

نظمت الملحقية الثقافية في لندن ملتقى الأعمال التطوعية الطلابية بالمملكة المتحدة ، تحت شعار ” لتعزيز الصورة الذهنية عن السعودية الدولة والإنسان -خلال رحلة الإبتعاث ” والذي يركز على المبادرات الطلابية التطوعية في بلد الإبتعاث ودورها في رسم صورة مشرقة عن المملكة العربية السعودية .

و حضر الملحق الثقافي السعودي في لندن الدكتور عبدالعزيز المقوشي تدشين الملتقى وتدشين حساب الأندية الطلابية الموحد في بريطانيا والذي أقيم في أكاديمية الملك فهد بلندن .

وانطلقت أعمال الملتقى بكلمة الملحق والتي أثنى فيها على جهود المبتعثين والمبتعثات في بريطانيا ودورهم في تعزيز الصورة الذهنية عن السعودية إنساناً ومكاناً وحثهم على الإنخراط في الأعمال التطوعية والعمل بشكل تكاملي لافردي.

بعدها اجتمع مع رؤساء الأندية والجمعيات الطلابية وحثهم على العمل بروح الفريق الواحد وأن تُحقق هذه المجموعات الأهداف المنوطة بها في سبيل نشر صورة وثقافة المملكة العربية السعودية الحسنة وإبرازها في بلد الإبتعاث بشكل لائق .

كما قام بالإجابة على تساؤلات المبتعثين ورؤساء الأندية الطلابية في بريطانيا حول عدد من القضايا التي تهم المبتعث في عدد من القضايا المختلفة.

وعن سؤال حول التأمين الطبي قال المقوشي: ”  المسألة ليست سهلة، والعملية معقدة ونحاول علاجها بطرق لتسهيل علاج الطالب المبتعث، حيث نقوم بإعطاء ضمان مالي للعلاج ونقوم بتسديد الفواتير العلاجية .

وأكد المقوشي أنه  لازال يسعى لإيجاد مؤتمر سنوي يليق بالطالب المبتعث السعودي عالي الجودة ، ليصنع صورة إيجابية عن المملكة.

وعن إجابته حول إغلاق المدارس السعودية في بريطانيا ، قال الدكتور المقوشي :
المدارس البريطانية تقوم بدور حيوي ومجانية وهناك تجربة مدارس الرياض الافتراضية وهي مبادرة ناجحة .

كما تطرق لتميز الطالب السعودي في دراسته وقال : تميز الطالب السعودي هو تميز لنا ككل .
وعن تعريف الراتب حول السكن الذي يتطلب على المبتعث  إستئجاره قال : “نحاول المساعدة في ذلك بما يتوافق مع القانون البريطاني .”

وبين أن الأندية والجمعيات  واجهة مشرفة للوطن وأن يكون عملها تكاملي لخدمة المبتعث والمبتعثة وإبراز صور مشرفة عن الوطن .

كما قام الدكتور المقوشي بالتجول داخل صالة عرض المبادرات الطلابية والتي تضم عشرات المبادرة التطوعية الطلابية المتنوعة منها ماهو ثقافي واجتماعي واخباري وارشادي وغيرها من المبادرات التي يسعى من خلالها المبتعثون والمبتعثات لإبراز دور المبتعث والمبتعثة السعودية في بلد الإبتعاث واستمع إلى شرح عن تلك المبادرات من أصحابها .
وقدم الملحق الثقافي شكره وتقديره لجميع الطلبة السعوديين القائمين على هذه المبادرات التطوعية وأبدى إعجابه بها ودعم الملحقية لكل مايخدم المبتعث والمبتعثة وينقل الصورة الحسنة عن الوطن الغالي .

ثم توالت بعدها فقرات الملتقى حيث أقيمت 4 جلسات نقاشية كانت حول ( الإعتدال – الدولة والإنسان ، سفير في كل جامعة ، تكامل لحراك ثقافي متعدد و ماذا نريد وكيف ) ، شارك من خلالها عدد من المتخصصين والأكاديمييين بأفكار وحوارات بناءة وتجارب تطوعية ناجحة ، أثروا بها الملتقى.

بعدها تم استعراض التوصيات وتم اختتام الملتقى حيث قام راعي الحفل الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز المقوشي بتكريم الأندية والجمعيات والجهات الراعية والمشاركة بالملتقى .

الجدير بالذكر أن ملتقى الأعمال التطوعية في لندن  يعقد” لتعزيز الصورة الذهنية عن السعودية الدولة والإنسان – خلال رحلة الإبتعاث ، يهدف إلى تعزيز المشاركة والإستثمار في المعرفة والتطوع بمجتمع الإبتعاث ، ويشارك به جميع الأندية والجمعيات الطلابية السعودية والجمعية العلمية لأندية الطلبة وجميع المبادرات الطلابية والمجموعات الإعلامية التطوعية في المملكة المتحدة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة