خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

تسبب في حال إرباك لمعظم المدارس

تحقيقات في تسريب الأسئلة المركزية الموحدة لمادة العلوم

تحقيقات في تسريب الأسئلة المركزية الموحدة لمادة العلوم
weam.co/522648
الطائف - الوئام- هاني الثبيتي:

تسبب تسرب الأسئلة المركزية الموحدة لمادة العلوم للصف الأول المتوسط مساء ليلة البارحة في حالة استنفار لدى الطلاب فمنهم من حرص على طباعتها وحلها ومنهم من لم يثق بها ولكن تأكد الشك باليقين عقب فتح مظاريف الاختبارات صباح اليوم، حيث علمت “الوئام” بأن إدارة تعليم محافظة الطائف فتحت تحقيقا في الحادثة صباح اليوم. 

وقال مصدر لـ«الوئام»: «إن تسرب الأسئلة ليلة الاختبارات تسبب في حال إرباك لمعظم المدارس، على رغم محاولات إخفاء الأمر، إلا أن تأخر اتخاذ القرار المناسب وذلك بإستخدام نموذج الأسئلة البديلة من إدارة التعليم جعل الأمر محيراً ، مع العلم بأن هنالك اسئلة بديلة قام بإعدادها معلم المادة بكل مدرسة فكان من الأولى العمل بها في مثل هذه الحالات .

واستغرب قادة المدارس بعد وصول معلومة تفيد بظهور نسخة من أسئلة مادة العلوم قبل الموعد المحدد للاختبار في مواقع التواصل الاجتماعي، من عدم تطبيق إدارة التعليم بمحافظة الطائف للتعليمات الخاصة بأنظمة الاختبارات عند وقوع مثل هذه الحالة، باستخدام النموذج البديل واستبدال الأسئلة.

وأعتبر أحد رجال القانون بأن تسريب أسئلة الاختبارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر من ضمن الجرائم المعلوماتية التي يعاقب عليها القانون فاعلها ومن شاركه.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة