للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

استعداداً لشهر رمضان

تكثيف الرقابة على الأسواق الغذائية والمطاعم بمكة

تكثيف الرقابة على الأسواق الغذائية والمطاعم بمكة
weam.co/523123
مكة المكرمة- الوئام- حجب العصيمي:

نفذت بلدية أجياد الفرعية بمكة المكرمة حملة رقابية مكثفة على عدد من المحلات الغذائية والمطاعم والاسواق التجارية بالمنطقه المركزيه.

وذلك من خلال عدد من الفرق الميدانية ، وضمن خطة البلدية للاستعداد لموسم شهر رمضان المبارك وجهودها للقضاء على الظواهر السلبية التي تشكل ضرراً على الإصحاح البيئي ولتقديم افضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام اللذين يتواجدون بأعداد كبيره نطاق البلدية .

وقال رئيس بلدية اجياد الفرعية المهندس عبدالله بن خميس الزايدي ، ان الحملات استهدفت عدد من المطاعم وصوالين الحلاقة والمحلات المتعلقة بالصحة العامة.

والوقوف على مدى تجهيزاتها والتأكد من التزامها بكافة الاشتراطات ، مشيرا الى أن البلدية تقوم سنوياً بمثل هذه الحملات الاستباقية وحسب احتياج المنطقة لرفع جاهزية الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة.

وقال إن البلدية شكلت فريقا رقابيا بإشراف مدير إدارة الخدمات الأستاذ محمد باخشوين وبقيادة رئيس قسم مراقبة المواد الغذائية والصحة العامة نواف الحازمي ومساعده خالد الصبحي وجميع منسوبي قسم الرقابة الصحية.

وتم تنفيذ حملة جماعية على عدد من الأسواق لتفقد التجهيزات بالمطاعم والكفتريات والأدوات المستخدمة كالأواني والمعدات والثلاجات وتم مصادرة واتلاف مايقارب من (100) قطعة من الاواني القديمة والتالفة والمقابض الخشبية وإنذار وتغريم المخالفين والزامهم بتجديد الادوات والثلاجات والمعدات الخاصة بالنشاط..

كما نفذت البلدية حملة استباقية على مجمعات صوالين الحلاقة بالمنطقة وذلك للتأكد من الاشتراطات الصحية وسلامة العاملين بها و ورفع جاهزيتها قبل موسم شهر رمضان المبارك ونتج عن ذلك إنذار وتغريم عدد من المخالفين لوجود أخطاء وملاحظات تشغيلية.

وأكد الزايدي بأن البلدية تكثف الأنشطة الرقابية خلال هذه الفترة ، والتأكّد من سلامة ما يعرض من المواد الغذائية والتزام المحلات والمطابخ والمطاعم بتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة.

موجها شكره لجميع المراقبين ومنسوبي البلدية على ما يبذلونه من جهود كبيرة خلال هذه الأيام ، وحرصهم على ضمان سلامة كل ما يقدم لضيوف بيت الله الحرام .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة