التعليقات: 0

تعرف عليها

إذا كنت تستخدم “واتساب” .. نحذرك : رسائل مفخخة قد تدمر هاتفك

إذا كنت تستخدم “واتساب” .. نحذرك : رسائل مفخخة قد تدمر هاتفك
weam.co/523179
الوئام-متابعات

حذر الخبراء، مستخدمي تطبيق الـ”واتساب” من رسائل مفخخة، من الممكن أن تجمد وتعطل الهواتف التي تعمل بنظام “آي أوه إس” و الاندوريد.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، تعمل الرسالة من خلال أنظمة التحميل الزائد مع عشرات الآلاف من الأحرف النصية المخفية ، مما يجبر بعض المستخدمين المتأثرين على إعادة ضبط أجهزتهم.

وينصح اي شخص تصله هذه الرسالة المفخخة، بحذفها على الفور، والتي تنقسم إلى نوعين، النوع الأول يأتي بالاف النقط السوداء، والآخر بتعبيرات رمزية مع كلمة اقرأ المزيد.

والطريقة الأكثر أمنًا لمسح الرسالة دون تشغيلها، هي حذف سلسلة المحادثات بالكامل، بدلًا من الرسالة الفردية.وان لم تكن محظوظ بما فيه الكفاية لمحوا الرسالة، فهذا سيجبرك على إعادة تشغيل نظام الهاتف بالكامل.

ولم يصدر مسؤولي الـ “واتساب”، حتى الآن بيانا، ولكن من المرجح أن تصدر الشركة المالكة للفيس بوك، حزمة برمجية لإصلاح المشكلة في المستقبل القريب.

و تلقى مستخدمو تطبيق المراسلة الفورية “واتسآب” تحذيرا عن مجموعة جديدة من “الرسائل المفخخة” التي تتسبب في تعطيل الهواتف الذكية.

ويتم تداول هذه الرسائل عبر التطبيق، وتأتي في نوعين، أحدهما يقول: “هذا مثير للغاية!” وبعد ذلك وجه مبتسم وكلمة “إقرأ المزيد”. ويؤدي الضغط على “قراءة المزيد” إلى توقف الهاتف عن العمل، بحسب صحيفة The Daily Mail البريطانية.

Warning over WhatsApp ‘text bomb’ that could crash your phone https://t.co/ueuA8BGfcy
— Daily Mail Online (@MailOnline) May 8, 2018

والنوع الثاني تحتوي الرسائل فيه على “نقطة سوداء” بالإضافة إلى كلمات “إذا ضغط على النقطة السوداء، فسيتم تعليق حسابك على تطبيق واتسآب”. ويؤدي الضغط فوق النقطة السوداء إلى حدوث أعطال.

New #WhatsApp text bomb crashing #Android, #iPhones https://t.co/qP392jr5Ad pic.twitter.com/CAvqGp1dIJ
— TechShout (@techshout) May 7, 2018

يقول أحد مستخدمي موقع Reddit الأمريكي: “بعد استلام الرسالة لا يتوقف تطبيق واتسآب فحسب، بل يتعطل نظام الهاتف بأكمله، وحينها يجب على إعادة تشغيل هاتفي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة