1 تعليق

بعد دعوتهم بايقاف اطلاق الصواريخ على السعودية

بالفيديو: متحدث التحالف يرد على الحوثي: لن نقبل بأي إتفاق خارج المرجعيات الثلاث

weam.co/523453
الرياض- الوئام:

أكد العقيد تركي المالكي المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن أن التحالف مستمر في عمليات لاعادة الشرعية لليمن واعادة حكومته المنتخبة والمعترف بها دوليا واقليميا.

وقال خلال إتصال هاتفي : نرفض ماتم في سقطري اليمنية وقد اوضحنا ذلك في مؤتمر صحفي فما حدث هو خلاف ووجهات نظر بين الاشقاء في الامارات والحكومة المحلية وتم انهاء هذا الموضوع بالجلوس مع الحكومة الشرعية وتم الاتفاق على جملة من النقاط من ضمنها العمل المشترك والإرادة الدولية عبرت عن ذلك بقرار مجلس الأمن فالتحالف يعمل على ايجاد بيئة مناسبة.

وقال المالكي: نحن ندافع عن اليمنين والمدنيين بشكل واضح ضد اعتداءات الحوثي وايجاد حلول لأزمة في اليمن.
وقال ان الحوثيون لم يوقعوا على اتفاقية الكويت لحل الازمة اليمنية ورفضوا جميع الحلول التي طرحت لهم من قبل واي مبادرة لحل الازمة لليمن فلن نقبل بها اذا كانت خارج المرجعيات الثلاث، فالحوثي رفض جميع الحلول التي عرضت عليه من قبل من قبل المرجعيات الثلاث من قبل.

كما كشف المتحدث باسم التحالف أن المطلوبين الحوثيين يوجدون تحت مرآى قوات التحالف حيثما فروا.

وعن استهداف التحالف للقيادات الحوثية خلال الفترة الأخيرة، قال المالكي: العمل العسكري منذ بدايته يسير بوتيرة مدروسة حسب جميع الأهداف المسطرة، والتي تتوافق مع القانون الدولي والإنساني.. تغير الأهداف هو جزء من العمل العسكرية.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية أعلن تنفيذ عمليات نوعية وواسعة ضد ميليشيات الحوثي، حيث استهدف مواقع لإطلاق الصواريخ البالستية وتخزينها في صعدة وشمال عمران.

كما أكد استهداف مقرات وجود القيادات الحوثية في صنعاء وصعدة، ومعسكرات ونقاط تفتيش حوثية كانت تضيّق على تنقلات اليمنيين وتعيقها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    انتهى الحوثي واندحرت ايران ويابلادي واصلي………………