خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

تنفيذ برامج ثقافية وإثراء معرفي للمبتعثين

توقيع مذكرة بين ملحقية بريطانيا ومركز الأمير خالد الفيصل للإعتدال

توقيع مذكرة بين ملحقية بريطانيا ومركز الأمير خالد الفيصل للإعتدال
weam.co/523493
لندن - الوئام - عايض ال ركبان:

وقّعت الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية في المملكة المتحدة مذكرة تفاهم مع مركز الأمير خالد الفيصل للإعتدال لتنفيذ عدد من البرامج الثقافية والإثراء المعرفي للطلبة المبتعثين في المملكة المتحدة.

ووقّع المذكرة عن الملحقية الثقافية الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي الملحق الثقافي السعودي وعن مركز الأمير خالد الفيصل للإعتدال الدكتور الحسن بن يحيى الصعدي مدير المركز، وذلك خلال الإجتماع بين الطرفين في مقر الملحقية الثقافية في العاصمة البريطانية لندن.

وأوضح الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا، أنه بموجب مذكرة التفاهم سيعمل الطرفان على تنفيذ عدد من البرامج الثقافية وبرامج الإثراء المعرفي الموجهة لبناء قدرات الطلبة المبتعثين في مواجهة الصراعات القيمية وممارساتها في المجتمع البريطاني في مواقف الحياة المختلفة الأكاديمية وغيرها.

بالإضافة إلى عدد من البرامج الثقافية الموجهة للمجتمع البريطاني لتبيان جهود المملكة العربية السعودية في الوسطية والإعتدال واحترام الأديان، والتعددية الثقافية، وإبراز ذلك في المجتمعات الأكاديمية والمنابر والمنصات الثقافية والإعلامية البريطانية.

من جهته أوضح الدكتور الحسن بن يحيى الصعدي مدير مركز الأمير خالد الفيصل للإعتدال أنه بموجب هذه المذكرة سيتولى مركز الأمير خالد الفيصل الرعاية السنوية لأفضل المشاريع و المبادرات التطوعية الطلابية الموجهة للمجتمع البريطاني لتبيان جهود المملكة العربية السعودية في الوسطية والإعتدال، واحترام الأديان، والتعددية الثقافية من خلال مسابقة يتم الإشراف عليها من قبل الملحقية الثقافية ومركز الأمير خالد الفيصل للإعتدال.

وفِي سياق آخر وبالتعاون مع غرفة التجارة العربية البريطانية، يقام في العاصمة البريطانية لندن أعمال منتدى الطلبة السعوديين الأول لريادة الأعمال، وذلك في مقر غرفة التجارة العربية البريطانية في الثاني عشر من مايو 2018 الجاري.

ويهدف المنتدى الذي يشارك فيه نخبة من الأكاديميين المتخصصين السعوديين في الجوانب الإعلامية والفكرية والثقافية والاقتصادية من مختلف الجامعات البريطانية وعدد من  المبتعثين السعوديين إلى تسليط الضوء على العمل الريادي ودوره في تطوير المهارات والقدرات للطلبة المبتعثين في الجامعات البريطانية بما يعود عليهم بالفائدة العلمية.

ليعودوا إلى الوطن مسلحين بالعلم النافع الذي يعزز مسيرة النماء والتقدم والإزدهار للمملكة العربية السعودية وبما يتماشى ورؤية المملكة 2030 .

وسيرعى المنتدى الملحق الثقافي السعودي في سفارة المملكة العربية السعودية الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي وبحضور الدكتورة أفنان الشعيبي الأمين العام لغرفة التجارة العربية.

وذلك في إطار التعاون بين الملحقية والغرفة في الإشراف على تنفيذ عدد من البرامج الطلابية التطوعية المشتركة.

ويشار إلى أن مبادرة سفراء رياديو الطلابية التطوعية هي الشريك التنظيمي في المنتدى وذلك في إطار استراتجية الملحقية الثقافية لإشراك المبادرات الطلابية التطوعية في التخطيط والتنظيم للبرامج الثقافية وبرامج الإثراء المعرفي في المملكة المتحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة