التعليقات: 0

طلبت منه معلومات أكثر شفافية

تركيا تهدد بحجب «تويتر» في أي لحظة

تركيا تهدد بحجب «تويتر» في أي لحظة
weam.co/523797
أنقرة- الوئام:

أدلى رئيس هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التركية عمر فاتح صايان، بتصريحات حول الحملات الخاصة بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة المقررة في 24 يونيو المقبل.

وقال صايان: نحن نقوم بالتحذير فقط في الوقت الراهن فيما يتعلق بأعمال التضليل. تعتبر اللجنة العليا للانتخابات هي المسؤولة عن تنظيم المرحلة الانتخابية. فإن أوكلت لنا المهمة، سنقوم بعمل اللازم.

وأوضح صايان أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أكثر شفافية في مشاركة المعلومات عن تويتر، قائلًا: لقد اتخذ موقع فيسبوك الخطوات اللازمة.

فهو بريء مقارنة بموقع تويتر من ترويج الشائعات نحن على تواصل مع ممثليه. إلا أن تويتر يسمح باستمرار الحسابات الوهمية.

وأشار إلى أن حملة “تمام” التي تطالب الرئيس أردوغان بالانسحاب أغلب تغريداتها من الولايات المتحدة الأمريكية التي بلغت 6 أضعاف تركيا نفسها، قائلًا: إنها تشير إلى وجود تلاعب احترافي.

وقال: يمكننا أن نقوم بعمل حظر تقني، ولكننا لا نريد أن نضع ذلك في أول اعتباراتنا إنهم يفعلون ذلك حتى يصدر منا رد فعل بحضره يريدون أن يسمعوا منا أننا سنحجب تويتر.

وأكد على أن العاملين في مركز التدخل في الاختراقات الوطنية التابعة لهيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يعملون بيقظة على مدار 24/7، وشدد على أنه سيتم رفع التدابير اللازمة إلى ضعف ما هي عليه في ليلة الانتخابات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة