التعليقات: 0

في مواجهات بجنوب دمشق

قوات النظام السوري تتكبد خسائر جسيمة

قوات النظام السوري تتكبد خسائر جسيمة
weam.co/524385
دمشق -الوئام:

كثفت القوات الحكومية السورية عملياتها العسكرية بعد استعادة تنظيم داعش سيطرته، على مواقع خسرها في أحياء جنوب دمشق ليل الخميس-الجمعة، وتكبدها خسائر جسيمة.

وقال مصدر عسكري سوري: دمر سلاح المدفعية في الجيش السوري الكثير من تحصينات الإرهابيين وآلياتهم في حيي الحجر الأسود مخيم اليرموك، كما شن سلاح الجو غارات على مواقع الإرهابيين في مخيم اليرموك والحجر الأسود وأطراف حي التضامن جنوب دمشق.

وأكد المصدر: العمليات العسكرية من الجيش السوري والقوات الرديفة مستمرة لإنهاء وجود تنظيم داعش في مخيم اليرموك والحجر الأسود وحي التضامن.

من جهة أخرى، قالت مصادر في محافظة دمشق التابعة للمعارضة السورية: “استعاد مسلحو تنظيم داعش صباح اليوم الجمعة، عدة نقاط على محاور جبهة الحجر الأسود بعد معارك مع عناصر القوات الحكومية التي سقط منهم 25 قتيلاً، بينهم 3 ضابط.

وأضافت المصادر: تعرضت القوات الحكومية ومسلحي لواء القدس الفلسطيني إلى خسائر كبيرة يوم أمس الخميس، حيث خسرت أكثر من 45 عنصراً، بينهم ضباط رغم الدعم المباشر من القوات الروسية التي تشارك مقاتلاتها الحربية في معارك جنوب العاصمة دمشق.

وعن معارك جنوب دمشق، قالت قاعدة حميميم العسكرية الروسية في محافظة اللاذقية، على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: معارك منطقة مخيم اليرموك تعتبر ذات أولوية خاصة باعتبارها متاخمة للعاصمة دمشق ويتواجد فيها متطرفون دوليون يتبعون تنظيم داعش الإرهابي، وتأخر إتمام السيطرة على المنطقة يعود لأسباب تحصن المتطرفين ضمن الأبنية السكنية وقلة نسبة الخبرة القتالية للوحدات البرية الصديقة في معارك المدن.

ومن جانبه، قال مصدر عسكري سوري في تصريح صحفي: الأعمال الحربية التكتيكية التي تخوضها وحدات الجيش في جنوب دمشق، واشتراك مختلف صنوف الأسلحة في المعارك يسهم في دحر الإرهابيين الذين اتخذوا نقاطاً حاكمة وشبكة خنادق وأنفاقاً داخل البيوت وتحتها وفي المباني العالية والمؤسسات والمنشآت الحكومية.

بدليل التقدم التكتيكي المستمر للوحدات وزيادة رقعة المساحات الآمنة وصولاً إلى حصر التنظيمات الإرهابية وتقطيع أماكن انتشارها منذ بداية العملية العسكرية الرامية إلى تطهير جنوب دمشق من الإرهاب.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية، إن القوات الحكومية أصبحت تسيطر على أكثر من 80% من حيي مخيم اليرموك والحجر الأسود.

ونقلت مصادر إعلامية تابعة للمعارضة السورية، أن عدد قتلى القوات الحكومية في معارك جنوب دمشق التي اقتربت من الشهر تجاوز 850 قتيلاً، بيهم عدد من الضباط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة