التعليقات: 0

بتقدير ممتاز في التاريخ الحديث

جامعة أم القرى تمنح مدير شرطة العاصمة المقدسة درجة الدكتوراه

جامعة أم القرى تمنح مدير شرطة العاصمة المقدسة درجة الدكتوراه
weam.co/525079
مكة المكرمة- الوئام- حجب العصيمي:
منحت جامعة أم القرى ممثلة في قسم التاريخ بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء فهد بن مطلق العصيمي درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز في التاريخ الحديث لرسالته التي قدمها بعنوان ” إصلاح ذات البين في العهد السعودي (1319- 1436هـ ) والتي ناقشه فيها الدكتور عبداللطيف  بن محمد الحميد.
والدكتور عبداللطيف بن عبدالله بن دهيش ، والدكتور يوسف بن علي الثقفي ، بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل.
ومدير إدارة شؤون الضباط بشرطة العاصمة المقدسة العقيد عبدالمحسن الميمان ، ووكيل كلية الشريعة والدراسات الإسلامية للدراسات العليا الدكتور طلال البركاتي  ،ووكلاء ورؤساء الاقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ، وذلك بقاعة الشيخ عمر السبيل بالمدينة الجامعية بالعابدية. 
وأكد مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء فهد بن مطلق العصيمي أن رسالته العلمية  التي قدمها في موضوع ” إصلاح ذات البين في العهد السعودي (1319- 1436هـ ) من خلال خمسة فصول تطرق لها في  الفصل الأول بمشروع إصلاح ذات البين وانواعه.
بينما تطرق الباب الثاني للتطور التاريخي لتنظيم إصلاح ذات البين في المملكة العربية السعودية ، فيما تحدث في الفصل الثالث عن معالجة أنشاء جمعيات إصلاح ذات البين خلال العقدين الماضيين ، مشيراً إلى أن الفصل الرابع تطرق لمعالجة الدراسة لموضوع إعداد وتأهيل المصلحين الأسريين ، لافتاً أن الفصل الخامس تعلق بأثر إصلاح ذات البين في تحقيق الاستقرار الداخلي.
وثمن اللواء العصيمي حرص واهتمام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل لحضوره لمناقشة رسالته واهتمامه للبيئة التعليمية التي تساهم في خدمة الطلاب ، متقدماً بجزيل الشكر والتقدير لعميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور غازي العتيبي  ولرئيس قسم التاريخ وكافة أساتذة القسم وللمناقشين. 
بدوره هنأ مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء فهد بن مطلق العصيمي على حصوله درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز في موضع بحثه العلمي ، مشيراً إلى أن جامعة أم القرى تفخر بمثل هذه الكفاءات التي ساهمت في خدمة وطنها ، متمنياً له التوفيق والنجاح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة